أخبارNews & Politics

ميزانية الانتخابات بلغت 674 مليون شيكل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لجنة الانتخابات المركزية: ميزانية الجولة الحالية بلغت 674 مليون شيكل وستوضع صناديق اقتراع بالحافلات


قالت المديرة العامّة للجنة ال انتخابات المركزية، المحامية أورلي عادس، أنّ ميزانية اللجنة للجولة الحالية - انتخابات الكنيست الـ24 بلغت 674 مليون شيكل، بفارق نحو 282 مليون شيكل أكثر مقارنة بجولات انتخابية سابقة.

وقالت المحامية أورلي عادس في لقاء مع الصحافة، اليوم الاثنين، إنّ "ممثلي لجنة الانتخابات المركزية يتجهّزون لمنح خدمات ومساعدات في يوم الانتخابات لـ37 حتى 40 ألف مريض كورونا، اضافة الى 50 ألف شخص آخر من المتوقع أن يكونوا مُلزمين بالحجر الصحي"، كما قالت.


حافلات للتصويت في يوم الانتخابات | קרדיט: חיים לוי 

واوضحت عادس أنّه سيتم تفعيل جهاز مواصلات خاصّ لمرضى الكورونا المتواجدين بالحجر الصحيّ المنزلي. وتتم دراسة خطّة شبيهة من اجل المتواجدين في الحجر الصحيّ، لكن من المحتمل أيضًا أن تتوفر امكانية وصولهم بشكل مستقل لصناديق الاقتراع.

وبحسب ما أعلنت عنه لجنة الانتخابات المركزية فإنّ صناديق اقتراع ستوضع في حافلات تابعة لشركة "ايجد" والتي ستكون مخصصة لمرضى كورونا أو للملزمين بالحجر الصحي، علمًا أنّ الحافلات لن تكون متحركة.

وأشارت عادس إلى أنّه سيتم وضع صناديق اقتراع خاصّة لمتواجدين في الحجر الصحيّ داخل فنادق، كما تتم دراسة وضع صندوق اقتراع في مطار بن غوريون للاسرائيليين العائدين من خارج البلاد في يوم الانتخابات. 

إقرا ايضا في هذا السياق: