مجتمعSociety

د. رفقة الشيخ: المرأة صانعة المستقبل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النقب| د. رفقة الشيخ: المرأة صانعة الماضي والحاضر والمستقبل وعليها أن تكون قوية

د. الشيخ أنهت دراسة الصيدلة عام 2006 في رومانيا وبدأت بمزاولة المهنة عام 2007 وأنهت دراسة الطب في أرمينيا عام 2012 وهي أم لثلاثة أولاد


قالت د. رفقة الشيخ، من بلدة تل السبع، إنّ يوم المرأة العالمي يأتي لتذكير الناس بالمرأة الموجودة في كل مكان كل أيام السنة.
وتابعت قائلة: "المرأة العربية-البدوية موجودة ولها حضورها وتأثيرها في الحياة من ناحية إجتماعية واقتصادية وسياسة، وهي أكثر من نصف المجتمع، وبالنسبة لي كل أيام السنة هي يوم المرأة المثابرة التي تعطي دون مقابل، وتحديد هذا اليوم - الثامن من آذار كيوم المرأة - جاء ليذكر الابن والزوج والرجل بصورة عامة، أن هناك أمرها كرمها ديننا الحنيف ورسولنا الكريم قبل عقود طويلة، وعلينا أيضا كمجتمع يريد بناء نفسه أن نكرمها ونقدرها كما هو الحال لدى الغالبية العظمى".


د. رفقة الشيخ
وأشارت الشيخ، وهي مرشحة في قائمة معا للكنيست، أن ترشحها جاء لنقل رسالة للمرأة البدوية خاصة أن عليها أن تخوض المعترك السياسي المحلي والقطري وتضيف: "أرجو أن أكون من السباقات في هذا المجال لنقل هموم مجتمعنا عامة وفي النقب خاصة من جمهور النساء، وإبراز الدور الإيجابي لهن".
د. الشيخ أنهت دراسة الصيدلة عام 2006 في رومانيا وبدأت بمزاولة المهنة عام 2007 وأنهت دراسة الطب في أرمينيا عام 2012 وهي أم لثلاثة أولاد.

إقرا ايضا في هذا السياق: