أخبارNews & Politics

ما هي الشارة الخضراء؟ إليكم التفاصيل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كورونا| ماذا توفر الشارة الخضراء وما هي الأماكن والفعاليات التي تسمح بها؟ إليكم التفاصيل

الجبهة الداخلية:

تسمح الشارة الخضراء لحامليها بدخول المصالح التجارية، الأماكن والفعاليات الأماكن والمشاركة في الأنشطة غير المفتوحة للجمهور الذي لا يحمل الشارة الخضراء

كل من يتواجد في مكان يعمل تحت أنظمة الشارة الخضراء بدون تصريح وكل صاحب مصلحة يسمح بدخول جمهور بدون الشارة الخضراء مخالفة للتعليمات سيتم تغريمه


بدءً من يوم الأحد، 21.2.2021، يستطيع كل من تطعم أو تعافى من الكورونا أن يستصدر الشارة الخضراء. ماذا توفر الشارة الخضراء وما هي الفعاليات التي تسمح بها؟
إليكم كل التفاصيل، بحسب ما ورد في بيان أصدرته الجبهة الداخلية:

كجزء من مكافحة فيروس كورونا ومن أجل السماح بالعودة إلى روتين ال حياة بمسؤولية وتحت السيطرة خلال هذه الفترة، تم فتح المصالح التجارية والاماكن العامة أمام المطعمين والمتعافين يمكن الدخول الى هذه الأماكن بشرط إبراز الشارة الخضراء أو شهادة تعافي ،أو شهادة التطعيم ،أو تصريح استحقاق من قبل وزارة الصحة. كما ويسمح الدخول إلى هذه الأماكن مع الرضع حتى جيل ستة.

تسمح الشارة الخضراء لحامليها بدخول المصالح التجارية، الأماكن والفعاليات الأماكن والمشاركة في الأنشطة غير المفتوحة للجمهور الذي لا يحمل الشارة الخضراء. يسمح الدخول بعد مسح المستند إلكترونيا من قبل المصلحة مع إبراز بطاقة تثبت الهوية. كل من يتواجد في مكان يعمل تحت أنظمة الشارة الخضراء بدون تصريح وكل صاحب مصلحة يسمح بدخول جمهور بدون الشارة الخضراء مخالفة للتعليمات سيتم تغريمه.

حالياً يمكن الحصول على الشارة الخضراء، في الحالات التالية فقط:

● المطعمين الحاصلين على وجبتين من التطعيم وقد مرّ أسبوعاً على الأقل على تلقي الوجبة الثانية، وفي حوزتهم شهادة تطعيم سارية المفعول.

● المتعافين، حاملي شهادة تعافي، سواء كانوا مرضى موقفين عندما أصيبوا أو حصلوا على نتيجة إيجابية في فحص المضادات.

في هذه المرحلة، لا يمكن دخول الذين أجروا فحص كورونا وكذلك الأولاد تحت جيل 16 سنة إلى الأماكن التي تلتزم بالشارة الخضراء ما عدا الفنادق وأماكن استضافة.

إرشادات لأصحاب الأعمال والمصالح التجارية التي تعمل وفق الشارة الخضراء

● يمكن الدخول فقط لمن بحوزته الشارة الخضراء وبالإضافة الى البطاقة الشخصية, وفي الفنادق أيضا سيطلب نتيجة فحص كورونا سلبية للقاصرين ومواطنيين غرباء.
● وفي الأماكن التي تعمل بالتنسيق مسبقا يجب اعلام الزبائن عند طلب بواجب ابراز الشارة الخضراء قبل الدخول للمكان, وفي الفنادق أيضا سيطلب نتيجة فحص كورونا سلبية للقاصرين ومواطنيين غرباء.
● العمال في مكان مفتوح وفق الشارة الخضراء يتم إعفاؤهم من ابراز الشارة الخضراء او شهادة تطعيم او شهادة تعافي.
● المصالح التجارية والاعمال يمكنها ان تفتح امام الجمهور بواحدة من الطريقتين او امام جمهور العام من الحاصلين على الشارة الخضراء (كالفنادق او دور العبادة

المصالح، المؤسسات والفعاليات التي يمكن الدخول إليها فقط مع الشارة الخضراء.

● قاعات، متنزهات أفراح وأماكن لعقد مؤتمرات.

● مطاعم ومقاهي - الجلوس في داخلها.

● مواقع جذب وفعاليات داخل مبنى ومواقع جذب سياحي في منطقة مفتوحة تعمل فيها أجهزة.

● فعاليات رياضية وثقافية؛

● غرفة لياقة بدنية أو ستوديو لياقة وبرك السباحة؛

● أماكن للمعارض ( ما عدا المتاحف المفتوحة للجمهور الواسع)؛

● الفنادق وأماكن استضافة وغرف استضافة قروية فيها تعمل أكثر من 6 وحدات استضافة - يمكن كذلك للقاصرين تحت سن 16 الذين يبرزون نتيجة فحص كورونا سلبي تم تنفيذه قبل 48 ساعة من الوصول إلى الفندق.

● مناطق تم تعريفها كمناطق سياحية خاصة ( جزر سياحية) - يمكن الدخول أيضا لمن يبرز نتيجة فحص كورونا سلبية قبل 72 ساعة من الوصول. معلومات إضافية عن الجزر السياحية تجدونها على هذا الرابط.

● أماكن العبادة التي تقرر العمل حسب الشارة الخضراء – حسب المفصل على هذا الرابط.

● مؤسسة تعليم أو تأهيل مهني للبالغين أو مؤسسة توراتية فوق ابتدائية (ما عدا الداخلية) التي تعمل حسب مخطط الشارة الخضراء. التفاصيل على الرابط.

تأكيدات لأصحاب المصالح وللأماكن العامة التي تعمل حسب مخطط الشارة الخضراء

• على صاحب المحل الذي يعمل حسب الشارة الخضراء، أن يضع في مكان بارز عند المدخل في اللغات العربية، العبرية والإنجليزية بخصوص وجوب إبراز الشارة الخضراء، في الفندق يجب إضافة بند وجوب إبراز نتيجة فحص الكورونا للقاصرين، أضاء الطواقم الجوية والمواطنين الأجانب على اللافتة.

• يمكن الدخول فقط لمن بحوزته الشارة الخضراء وبالإضافة الى البطاقة الشخصية، وفي الفنادق أيضا سيطلب نتيجة فحص كورونا سلبية للقاصرين وطواقم الطيران مواطنين أجانب.

• وفي الأماكن التي تعمل بالتنسيق مسبقا يجب اعلام الزبائن عند طلب بواجب ابراز الشارة الخضراء قبل الدخول للمكان، وفي الفنادق أيضا سيطلب نتيجة فحص كورونا سلبية للقاصرين ومواطنين أجانب.

• العمال في مكان مفتوح وفق الشارة الخضراء يتم إعفاؤهم من ابراز الشارة الخضراء او شهادة تطعيم او شهادة تعافي.

• المصالح التجارية والاعمال يمكنها ان تفتح امام الجمهور بواحدة من الطريقتين او امام جمهور العام من الحاصلين على الشارة الخضراء (كالفنادق او دور العبادة)

• مشغل أو صاحب مكان للصلاة الذي يرغب في العمل حسب الشارة الخضراء عليه تقديم طلبا للسلطة ال محلية وكذلك تصريحا بأنه يستوفي كافة التعليمات مع بيان اسمه، طرق التواصل معه وعدد الأشخاص المسموح لهم بالتواجد. تصادق السلطة المحلية على الطلب وتنشر على موقعها أو بطريقة أخرى أسم المكان الذي تمت المصادقة له.

نموذج الطلب من السلطة المحلية

يجب وضع موافقة السلطة المحلية في مكان بارز عند المدخل بشأن وجوب ابراز الشارة الخضراء كشرط لدخول المكان ، في اللغات العربية، العبرية والانجليزية. فقط أولئك الذين يقدمون شهادة الشارة الخضراء مع بطاقة الهوية قبل الدخول سيسمح بدخولهم . تتم الصلاة جلوسا ، مع المحافظة على مقعد فارغ بين من لا يسكنون معا ومع الحفاظ على قواعد النظافة والتطهير ويمنع تقديم الطعام.

للتعليمات الكاملة لأماكن العمل واستقبال الجمهور حسب الشارة الخضراء

الفرق بين الشارة الخضراء وشهادة التطعيم

الشارة الخضراء هي الاسم الرسمي للشهادة التي تصدرها وزارة الصحة للمطعمين، للمتعافين. حيث تمنح حاملها تصريح الدخول الى نشاطات، المعرفة ضمن الأنظمة، لكنها لا تمنح حاملها إعفاء من الحجر الصحي.

بالمقابل، شهادة تطعيم تمنح للمطعمين الحاصلين على وجبتين من التطعيم، وهي تحتوي على معلومات في اللغة الإنجليزية وبصيغة دولية لمصلحة المسافرين خارج البلاد وتمنح حاملها إعفاءً من الحجر الصحي، عند تعرضه لمريض مُوَثَّق أو عودته من خارج البلاد، بحسب ما ورد في بيان الجبهة الداخلية.

إقرا ايضا في هذا السياق: