أخبارNews & Politics

المركز: محلات باعت العاب ميسر لقاصرين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الشرطة: الكشف عن محلات تجارية باعت قسائم سحب والعاب قمار لقاصرين بمنطقة تل أبيب


وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي، جاء فيه ما يلي:"قامت شرطة اسرائيل بتشغيل وكلاء سريين قاصرين قاموا بكشف محلات تجارية التي تقوم ببيع قسائم سحب والعاب الميسر والقمار للقاصرين. خلال النشاط قام الوكلاء باجراء 23 صفقه لشراء قسائم سحب والعاب قمار من 13 محل تجاري مختلف في انحاء منطقه تل ابيب. في اطار نشاط الشرطة المركز لتطبيق القانون ضد بيع قسائم السحب للقاصرين قام مركز شرطة ميسوبيم التابع للواء تل ابيب بتشغيل وكلاء سريين قاصرين خلال الاسبوع الاخير".

وأضاف بيان الشرطة:"ادار النشاط مركز شرطة ميسوبيم بمرافقه من قسم الشبيبة والعائلة في شعبة التحقيق وبموافقة النيابه العامة لواء تل ابيب (الجنائية).

في اعقاب تلقي الشرطة معلومات حول بيع قسائم سحب والعاب قمار للقاصرين بشكل واسع النطاق ودون اي طلب للكشف عن الهوية او جيل القاصرين وفق ما ينص عليه القانون.

لعب الميسر والقمار لدى القاصرين من شانه ان يضر بهم وبعائلتهم وان يؤدي الى الادمان الخطير الذي قد يسبب اضرار كبيرة للعائلات والى انحراف القاصرين لارتكاب جرائم.

قامت الشرطة باستدعاء جميع اصحاب المحال التجارية الذين قاموا ببيع قسائم السحب للقاصرين للتحقيق في مركز شرطه ميسوبيم.

المجلس لتنظيم العاب الميسر والقمار يرى ببالغ الاهمية نشاط الشرطة في هذا المجال ويمد يد العون بكل ما يمكن بما في ذلك تشغيل نظام التوعية والمراقبة للحد من بيع القاصرين في نقاط البيع.

خلال شهر اب الاخير قام المجلس بتوقيع اصحاب نقاط البيع على وثيقة والذي تم من خلالها توضيح ان المجلس سيكثف من نشاط الرقابة وتطبيق القانون بما يتعلق ببيع القاصرين دون سن ال18 عام خلافاً للقانون.

هذا وحذر المجلس انذاك انه في حال رصد نقطة بيع التي تقوم بالبيع للقاصرين خلافا للقانون سيتم اغلاقها ووقع اصحاب نقاط البيع على هذه الوثيقه معربين عن موافقتهم لها.

يرى المجلس ببالغ الخطوره البينات التي تم كشفها خلال هذا النشاط وسيعمل دون هواده لاغلاق جميع نقاط البيع التي سيتم رصدها في المستقبل تبيع العاب الميسر والقمار للقاصرين.

ترى شركه مفعال هبايس ببالغ الخطوره مثل هذا التصرف لاصحاب النقاط, شركه مفعال هبايس هي شريك حقيقي لجهود التحقيق وستقدم مرافقه مهنيه لنشاط الشرطة و ستقوم باتخاذ جميع الاجراءات المتاحه امامها لتوقيف تشغيل جميع النقاط التي تعمل خلافا للقانون"، إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
تل أبيب الشرطة