أخبارNews & Politics

دراوشة يصرّح:نحن تيّار سياسيّ وسطيّ معتدل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

دراوشة يصرّح خلال حلقة بيتيّة في عيلبون: نحن تيّار سياسيّ وسطيّ معتدل!


وصل إلى كل العرب بيان صادر عن حزب "معا لعهد جديد"، جاء فيه ما يلي:" أقيمت، ليلة أمس في قرية عيلبون، حلقة بيتيّة انتخابية بحضور رئيس حزب معًا، محمد دراوشة والدكتور زاهي سلامة. وصرّح دراوشة في كلمته أمام الحضور قائلا: "نحن نزرع بذرة عميقة الجذور. لسنا حالة انتخابية لمرة واحدة، بل تيّار سياسيّ وسطيّ معتدل، ينوي البقاء الى الأبد، لأن كل المجتمعات الحديثة تطورت الى حالة الأحزاب الاقتصادية الاجتماعية، وتركت خلفها الأفكار الأيديولوجية التي لم تثبت نفسها".
وأضاف دراوشة أنّ خلط الدين بالدولة فشل في كل الدول في العالم، "ولا نرى أي نجاح لأي أقلية في العالم تبنّت هذا الخطاب الديني". وأشار الى أنّ "الشيوعية كذلك فشلت حتى في مهدها"، ولفت الى أنّ الدول القومية انتقلت الى مرحلة الدول المدَنية التي تضع المواطن وقضاياه أولاً.
وقال دراوشة إنّ الخطاب القومي هو خطاب عنصري في جوهره، بالضبط كما نعرّف قانون القومية اليهودي كقانون عنصري. وأضاف "علينا عدم الرد على العنصرية بعنصرية موازية، والامتناع عن الصدام الدائم مع المجتمع اليهودي. وعلينا البحث عن الجهات المستعدة للشراكة معنا في بناء مجتمع مدني يعتمد على الشراكة، والاستفادة المشتركة، وبناء قيم مواطنة متساوية.

كلمات دلالية