أخبارNews & Politics

استمرار المظاهرات وقطع الطرق في لبنان احتجاجًا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

استمرار المظاهرات وقطع الطرق في لبنان احتجاجًا على الأوضاع المعيشية وارتفاع سعر الدولار


لليوم الثالث على التوالي استمر قطع الطرقات في بعض المناطق اللبنانية احتجاجا على ارتفاع سعر الدولار مقابل الليرة. وفي السياق قام عدد من المحتجين على الاوضاع المعيشية وارتفاع سعر الدولار صباح اليوم الخميس على وضع اطارات ال سيارات وسط طريق عام الزهراني النبطية في جنوب لبنان وعند محلة الكيان وقطعوا الطريق بين النبطية والزهراني وحضرت إلى المكان القوى الأمنية وتعمل على فتح الطريق .

وعادت الاحتجاجات إلى شوارع المدن اللبنانيّة في الساعات الماضية، وسط هبوط العملة إلى أدنى مستوى على الإطلاق، لتلامس للمرّة الأولى حاجز 10 آلاف ليرة مقابل الدولار الواحد.

فيما أفاد موقع التنظيم المروري التابع لقوى الأمن الداخلي عبر تويتر، بقطع الطريق في كلّ من ساحة عبد الحميد كرامي في عاصمة الشمال طرابلس، ومستديرة زحلة (وسط، بقاع) وطريق ريّاق (وسط، بقاع).

وقُطع الطريق المؤدّي إلى المطار (ضاحية بيروت)، لساعة من الوقت قبل أن يعاد فتحه، بحسب التنظيم المروري.

وفي وقتٍ سابق، قطع عشرات الشبان مدخل بلدة بيت شاما (غربي بعلبك، وسط)، بالإطارات المشتعلة لبعض الوقت، رفضًا لتردّي الأوضاع الماليّة والمعيشيّة، بحسب مراسل الأناضول.

وأمر الرئيس ميشال عون، في وقت سابق الأربعاء، بفتح تحقيق في أسباب انهيار الليرة، داعيًا لإحالة النتائج إلى النيابة العامّة، "لملاحقة المتورطين، في حال ثبوت عمليات مضاربة غير مشروعة على العملة الوطنيّة، من جانب أفراد أو مؤسّسات أو مصارف".

وكانت جمعية مصارف لبنان، نفت مسؤوليتها عن الارتفاع غير المسبوق في سعر صرف الدولار مقابل العملة المحليّة، في بيان، الأربعاء.

 

كلمات دلالية