ننتصر على الوباءVaccine

د. يوسف: تطعّموا من أجلكم ومن أجل أحبائكم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الدكتور عوني يوسف: على جيل الشباب التطعم للحفاظ على أنفسهم ومن حولهم


قال الدكتور عوني يوسف - نائب مدير لواء الشمال كلاليت ومدير كلاليت أبراج الناصرة وعضو اللجنة الإستشارية لوزارة الصحة في موضوع الكورونا، قال إننا نشهد إرتفاعا في الإصابات بالذات في الجنوب في المجتمع العربي. فاليوم العلامات في المجتمع العربي غير مشجعة، حيث توفي 42 في الأسبوع الأخير من العرب، بسبب الكورونا، كما أن معظم الحالات الصعبة اليوم في المستشفيات ما بين أجيال 40 - 59 عاما من غير المتطعمين".


الدكتور عوني يوسف

وأوضح الدكتور عوني يوسف أن الطفرة المنتشرة هي الطفرة البريطانية، خاصة أنها تصيب الأولاد والنساء الحوامل. كما أن معظم البلدات العربية حمراء حسب علامة الرامزور، وأن نسبة الفحوصات الإيجابية في المجتمع العربي 13.1 % نسبه ل 6.4% في المجتمع العام.
132 مرضى في حالة صعبة الأسبوع الأخير في البلدات العربية نسبة المتطعمين لجيل 60+ تصل الى 78%,
المتطعمين في المجتمع العربي 461000 وتشكل 35 % من مجمل المتطعمين في المجتمع العام 4.5 مليون شخص، وهم 50 % من مجمل السكان. نسبة المتطعمين في المجتمع العربي لجيل 40-59 تبلغ فقط 60 % . وعند جيل الشباب حتى 39 عاما تبلغ 24%، وهذا هو الجيل المتابع لشؤون الرياصة ويحضر مباريات كرة القدم والمطاعم والمقاهي، وهو قد يصاب بالوباء، خاصة في ظل إنتشار الطفرة البريطانية التي تستهدف هذا الجيل بالذات. ولذلك يدعو الدكتور عوني يوسف، بما أن الطفرة البريطانية هي المسيطرة وتصيب الشباب وبسرعة، ومن الجهة الثانية هذه الفئة هي الأقل حصولا على التطعيم، فمن المفضل وفقا للشارة الخضراء أن يتطعموا للحفاظ على أنفسهم وعلى من حولهم، ولممارسة الفعاليات الرياضية والإجتماعية والمناسبات السعيدة.
" نشر المضمون ممول من قبل وزارة الصحة "

إقرا ايضا في هذا السياق: