الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

الإعلان رسميًا عن تمديد السنة الدراسية حتى نهاية تموز وإعادة طلاب سابع - عاشر تدريجيًا

كل العرب
نُشر: 28/02/21 18:57,  حُتلن: 03:14

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء الأحد عن تمديد السنة الدراسية الحالية حتى نهاية شهر يوليو/ تموز المقبل 2021. وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفيّ خاص عقد في مقرّ وزارة التربية والتعليم في القدس.

وأعلن نتنياهو أيضًا عن بدء إعادة طلاب صفوف سابع حتى عاشر لمقاعد الدراسة لينضموا الى باقي زملائهم في مدارس البلاد وذلك في البلدات الخضراء، الصفراء والبرتقالية الفاتحة.


تصوير: مكتب الصحافة الحكومي לפ"מ

من جانبه أعلن وزير التربية والتعليم عن الخطوط العريضة لمخطط وزارة التربية من أجل "سد الفجوات" في جهاز التربية والتعليم، مشيرًا إلى أنّ التعليم لهذه السنة الدراسية سيستمر بشكل كامل خلال شهر يوليو/تمّوز.

ونوّه كل من غالانت ونتنياهو أنّ المعلمين سيحصلون على رواتبهم ولا حاجة للخوف من هذا الأمر، وذكر غالانت الى أنّ المعلمين الذين سينضمون لخطة وزارة التربية بساعات التعليم الاضافية خلال شهر يوليو سيحصلون على زيادة لرواتبهم.

يذكر أنّه شارك في المؤتمر الصحفيّ كل من وزير المالية، يسرائيل كاتس، وزير التربية، يوآف غالانت، رئيس مركز الحكم المحلي، حاييم بيباس، مدير عام وزارة التربية عميت أدري، سكرتيرة نقابة المعلمين (الهستدروت) يافا بن دافيد، مدير عام منظّمة المعلمين ران ايرز، ومدير عام قيادة اولياء الأمور القطرية ميروم شيف. 

مقالات متعلقة