الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

المتابعة العليا تدعو الى مظاهرة قطرية يوم الجمعة المقبل في أم الفحم

امير بويرات
نُشر: 26/02/21 19:34,  حُتلن: 09:52

الدعوة لوقفات في البلدات العربية غدا السبت تضامنا مع أم الفحم وضد العدوان البوليسي

 انتهى مساء الجمعة، الاجتماع الطارئ والمستعجل الذي عقد في بلدية أم الفحم في أعقاب العدوان البوليسي العنصري على مظاهرة الجماهيرية الحاشدة التي دعا اليها الحراك الشبابي الفحماوي، ضد تواطؤ المؤسسة الحاكمة وذراعها البوليسي مع عصابات الاجرام، وإصابة العشرات بالرصاص المطاطي والقنابل الصوتية والمياه العادمة والضرب الوحشي وحالات الاختناق من وابل قنابل الغاز.

افتتح وأدار الاجتماع القائم باعمال رئيس بلدية ام الفحم المهندس زكي اغبارية، نظرا لاصابة رئيس البلدية د. سمير محاميد، وبمشاركة رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، ورئيس اللجنة القطرية للرؤساء مضر يونس، ورئيس مجلس كفركنا المحلي يوسف عواودة، ورئيس مجلس كفر قرع المحلي فراس بدحي. وأعضاء المجلس البلدي أم الفحم، واللجنة الشعبية والحراك الشبابي الفحماوي.

وحيّا المجتمعون أبطال ام الفحم الذي تصدوا لإرهاب العصابات ولإرهاب البوليس وقمعه الوحشي. ووجه التحية لرئيس بلدية ام الفحم د. سمير محاميد وللنائب د. يوسف جبارين والسيد رجا اغبارية الذين كانوا في الصفوف الامامية مع ابناء شعبهم، في التصدي لانفلات شرطة اسرائيل الإجرامي. وتمنى الشفاء العاجل لكافة المصابين، وأحد الشباب اصيب اصابة خطيرة وهو مهند محاجنة وتطلبت نقله من مستشفى العفولة الى رمبام في حيفا ودعا الاجتماع الى اطلاق سراح المعتقلين فورا.

وتقرّر في الاجتماع ما يلي:

-المطالبة بإقالة قائد محطة الشرطة حوڤاف يتسحاك المسؤول المباشر عن هذه السياسة القمعية العنصرية ضد أم الفحم وأهلها.

-تنظيم وقفات في كل القرى والمدن العربية ضد استشراء الجريمة والعنف وضد العدوان البوليسي، غدا السبت في الساعة الذي تراها مركبات المتابعة محليا واللجان الشعبية والحراكات الشبابية.

-تنظيم وقفة امام المحكمة في حيفا غدا مساء في حدود الساعة السادسة والنصف، لدى احضار ابنائنا المعتقلين الى المحكمة.

-مظاهرة قطرية يوم الجمعة المقبل بعد صلاة الجمعة على مدخل مدينة ام الفحم.

وقد كلف الاجتماع كل من بلدية ام الفحم واللجنة الشعبية والحراك الشبابي فيها، تحديد التفاصيل المتعلقة بالمظاهرة.

كما دعت لجنة المتابعة الاحزاب السياسية والسلطات المحلية واللجان الشعبية والحراكات الشعبية الى ضمان اوسع مشاركة لتكون مظاهرة مدوية في مواجهة جرائم الشرطة وعصابات الاجرام. 

واعتدت الشرطة، ظهر اليوم الجمعة، بشكل وحشي على المتظاهرين وعلى القيادات، ومنهم رئيس بلدية أم الفحم د. سمير محاميد والنائب د. يوسف جبارين وعلى المتظاهرين بشكل وحشي وعنيف، وأصيب العشرات من أهالي المدينة جرّاء الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والمياه العادمة.


واعتقلت الشرطة، اليوم، أربعة مواطنين في أعقاب المُظاهرة حيث تم تحويل المواطنين إلى المستشفى من أجل إستكمال العلاج، نتيجة اعتداء الشرطة عليهم.

وتنتفض مدينة أم الفحم عن طريق حراك سلمي شبابي موحد، ويكون هذا الأسبوع السابع على التوالي الذي يشارك فيه المواطنين في الصلاة بمنبى البلدية ومن ثم مظاهرة حاشدة.

بركة يدين وحشية البوليس في عدوانه على مظاهرة أم الفحم الجماهيرية
دان رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، العدوان البوليسي الوحشي على المظاهرة الجماهيرية الحاشدة، ضد تواطؤ المؤسسة الحاكمة وذراعها البوليسي مع عصابات الاجرام، ما أدى إلى إصابة العشرات بالرصاص المطاطي والضرب الوحشي وحالات الاختناق من وابل قنابل الغاز.

وقال بركة، إن البوليس يتواطأ مع عصابات الاجرام. وفي ذات الوقت، يشن عدوانا وينكل بوحشية بالشعب الذي يحتجّ في مظاهرة سلمية، على انتشار الجريمة، وأضاف، خسئت شرطة المياه العادمة والقمع.

وحيّا بركة أبطال ام الفحم الذي تصدوا لإرهاب العصابات ولإرهاب البوليس وقمعه الوحشي. ووجه التحية لرئيس بلدية ام الفحم د. سمير محاميد وللنائب د. يوسف جبارين والسيد رجا اغبارية الذين كانوا في الصفوف الامامية مع ابناء شعبهم، في التصدي لانفلات شرطة اسرائيل الإجرامي. وتمنى الشفاء العاجل لكافة المصابين، الذين اصابتهم أحدهم خطرة وتطلبت نقله من مستشفى العفولة الى رمبام في حيفا.

كما حيا المعتقلين، الذين بوشر العمل على اطلاق سراحهم من خلال المحامين.

تعقيب الوفاء والإصلاح على اعتداءات الشرطة الإسرائيلية اليوم على المتظاهرين في أم الفحم
إننا في حزب الوفاء والإصلاح نستنكر اعتداءات الشرطة الإسرائيلية اليوم على المتظاهرين السلميين في أم الفحم ومن ضمنهم رئيس البلدية الدكتور سمير صبحي وغيره من القيادات، حيث خرج الأهل لإطلاق صرختهم المشروعة ضد العنف والجريمة واحتجاجًا على تواطؤ الشرطة وتخليها عن البحث والكشف عن القَتَلة الذين يمعنون قتلًا في مجتمعنا.

نعود ونؤكد أنّ حرية التعبير لأهلنا هي حق مكفول وفق المفهوم الإنساني الرحب وليس وفق المقاس الإسرائيلي، و هي أوسع بكثير من أن تحجّمها وتقمعها الوحدات الشرطية الإسرائيلية على اختلاف مسمياتها وبمباركة القيادة الرسمية، وكأنّ المؤسسةالإسرائيلية تزج بمجتمعنا بين خيارين لا ثالث لهما، إما العنف الداخلي المدعوم بفوضى السلاح وإما العنف البوليسي، وهذا ما يقتضي منا رفض الخيارين بكل الوسائل المشروعة.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
259522.13
BTC
0.51
CNY