أخبارNews & Politics

مساواة: ندوة رقمية حول عنف الشرطة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مركز مساواة: ندوة رقمية حول عنف الشرطة بمشاركة مركز مساواة ومجموعات ومنظمات أمريكية

الإتفاق على وضع إستراتيجيات تعاون بين حراك Black lives Matter ومركز مساواة في سبيل مكافحة عنف الشرطة في إسرائيل والولايات المتحدة
 سهى سلمان موسى المديرة التنفيذية في مركز مساواة:

سلسلة لقاءات وندوات دولية بمشاركة مركز مساواة كجزء من مساعينا لإيصال صوتنا إلى المجتمع الدولي وبناء تحالفات تقدمية


وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن مركز مساواة، جاء فيه:"شاركت المديرة التنفيذية في مركز مساواة سهى سلمان موسى مساء الأحد 21/2/2021 بندوة رقمية دولية بحضور أكثر من 155 ناشط/ة أمريكي /ة حول عنف الشرطة في إسرائيل والولايات المتحدة. ودعت موسى حركات حقوق الإنسان الدولية والأمريكية إلى خلق تعاون ووضع إستراتيجيات عمل بالمعركة ضد عنف الشرطة والعنصرية. وشارك في الندوة عائلات أمريكية من أصول أفريقية تعرضت عائلاتهم لعنف الشرطة وقد نظمت الندوة منظمة Jewish Voice for Peace (JVP) .


في بداية الندوة تم عرض فيلم "هناك حقل " There is a field " والذي تدور أحداثه حول قصة مقتل الشاب أسيل عاصلة خلال أحداث هبة أكتوبر حيث قام بأداء الأدوار ناشطون أمريكان من أصول إفريقية وكانوا حينها ولأول مرة يسمعون بقصة أسيل والمجتمع الفلسطيني وأحداث هبة أكتوبر وتحدثوا عن التشابه الكبير في كيفية تعامل الشرطة الأمريكية العنيف معهم وبين تعامل الشرطة الإسرائيلية مع المواطنين العرب.
بعد العرض بدأ النقاش حول عنف الشرطة وأحداث هبة أكتوبر وتأثير حراك السود الأمريكان او ما يعرف بإسم Black lives Matter (BLM) على مدى نجاعة طرح قضية عنف الشرطة تجاه المواطنين العرب في المحافل الدولية وبناء التضامن الدولي بما يتعلق في هذه المسألة.
أفتتحت اللقاء وادارته الناشطة الأمريكية من أصول فلسطينية ندى خضر وآلتي أدارت مؤسسة دولية بمنطقة ب مقاطع ة وست شيستر المحاذية في ولاية نيويورك. وشاركت في الندوة جين مارلو مخرجة فيلم " هناك حقل"There is a field حيث تحدثت عن الأسباب آلتي دفعتها لعمل هذا الفيلم وكيف أن معرفتها الشخصية بأسيل عاصلة عندما كان متطوعاً في منظمة "بذور السلام" كانت عاملاً أساسياً ومهماً في كتابة وسرد الأحداث وإخراج هذا الفيلم. وشرح كينيث تشامبرلين إبن لرجل أمريكي من أصول أفريقية والذي قُتل قبل عدة سنوات على يد شرطي أمريكي. وتحدثت شاينة لو من المؤسسة الدولية للدفاع عن الأطفال حول إعتقال الأطفال الفلسطينيين من قبل سلطات الإحتلال وعن الحملة الدولية لوقف إعتقال الأطفال من قبل إسرائيل.
استعرضت موسى قضية عنف الشرطة ومقتل العديد من المواطنين العرب على يد أفراد الشرطة كان أخرها مقتل الشاب أحمد حجازي من مدينة طمرة، كما وتطرقت في مداخلتها إلى إزدياد قضايا عنف الشرطة حيث بتنا كمجتمع وكأفراد نعاني منه ونخشاه يومياً وأن حراك BLM في الولايات المتحدة وفي العالم له تأثير مباشر على آلية طرح مثل هذه القضايا في المحافل الدولية وخاصة الأمريكية حيث أصبح هناك تقبل ووعي لدى المسؤولين لسماع ومعرفة ما يحدث مع في المجتمع الفلسطيني في الداخل والمناطق المحتلة عام 1967. "، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مساواة مركز مساواة