أخبارNews & Politics

إتهام ولاء رفاعي بمخالفات أمن الدولة‎
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إتهام ولاء رفاعي الناشط في الجهاد الإسلامي بارتكاب مخالفات ضد أمن الدولة‎


جاء في بيان صادر عن النيابة العامة وصلت عنه نسخة الى كل العرب ما يلي:"قدّمت النيابة العامّة لواء الجنوب (جنائي) لائحة اتهام في المحكمة المركزية في بئر السبع ضدّ ولاء رفاعي ويبلغ من العمر 34 عامًا وهو من نشطاء حركة الجهاد الإسلامي بتهمة ارتكاب مخالفات ضد أمن الدولة، وذلك أثناء عملية تسوك إيتان (الجرف الصامد). وتنسب لائحة الاتهام إلى المتهم أربع تهم تتعلق بالانتماء إلى منظمة إرهابية والتآمر لارتكاب جريمة (القتل) وتقديم خدمات لجمعية غير مرخصة وجرائم تتعلق بالأسلحة".

وتابع البيان:"بحسب وقائع لائحة الاتهام المقدّمة عن طريق المحامي أليكس درنباوم، فقد كان المتهم عضوًا في الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وكجزء من أنشطته خضع لتدريب عسكريّ، وقام بمراقبة السياج الحدودي وهو مسلّح، وذلك للتخطيط لهجوم على جنود جيش الدفاع الإسرائيلي. ويشار إلى أنه حتى بعد أن توقف المتهم عن نشاطه في التنظيم، استمر في الاتصال بقادته، وساعد في تهريب عبوات ناسفة. خلال عملية الجرف الصامد سنة 2014 وبمساعدة شخص آخر تم نقل ثلاث عبوات ناسفة تزن كل واحدة منها 20 كغم، لعناصر الجهاد لكي يقوم النشطاء بدفنها في النقاط المسؤولة عنها واستخدامها ضد قوات الجيش الإسرائيلي بهدف قتلهم.

قُبض على المتهم في تاريخ 25.1.21 بعد دخوله إسرائيل عبر معبر إيريز الحدودي، برفقة زوجته للعلاج الطبي."، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: