أخبارNews & Politics

نتنياهو: لست بحاجة للاحزاب العربية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رئيس الوزراء نتنياهو لكل العرب : سأحصد الاصوات على حساب الاحزاب العربية - لست بحاجة لتوصيتهم بعد الانتخابات


افتتح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء ، نقطة للشرطة الجماهيرية في مدينة عكا ، بحضور وزير الامن الداخلي أمير اوحانا والعديد من قادة الشرطة في البلاد.

وفي حديث مع رئيس الوزراء نتنياهو بعد الافتتاح، تطرق لعدة مواضيع هامة حول انتخابات الكنيست المقبلة وعن موقفه في حال قامت الاحزاب العربية بالتوصية عليه بعد الانتخابات.

المواطنين العربي ليسوا بحاجة للاحزاب التي خذلتهم
من أهم التصريحات كانت حول تواصل عضو الكنيست فطين ملا من الليكود مع السلطة الفلسطينية لدعم نتنياهو حيث قال:" هذا غير صحيح، السلطة الفلسطينية قدمت مبالغ مالية لأيمن عودة من اجل منافستي بالانتخابات ولن تدعمني ، اتوجه للمواطنين العرب في البلاد اننا فرحين من الانقلاب الايجابي الذي يحصل، هم ليسوا بحاجة لهذه القوائم التي خذلتهم مرة تلوالأخرى وليسوا بحاجة لأيمن عودة ومنصور عباس، عليهم التوجه بشكل مباشر للحزب الحاكم واخد ما يستحقون، نحن لدينا انجازات منها تقديم 15 مليارد شيكل للمجتمع العربي ، منذ عام 2001 حتى اليوم قدمنا 21 مليارد للوسط العربي ، انا سأستمر بذلك ومجبور بدعم هذه الفئة واطلب دعم العرب والانضمام للحزب الحاكم ، نحن نعمل من أجل الامن والامان، مستمرون في اقامة محطات شرطة ، نوصل الليل بالنهار لمحاربة الجريمة ".
لن اتعامل مع داعمي الارهاب ولا اريد توصية الاحزاب العربية
وردًا على سؤال مراسل كل العرب قال:" لن اطلب دعم أي احد ، لا السلطة الفلسطينية واي قائمة اخرى ، بيننا عدة اختلافات منها موضوع الارهاب ، انا لست بحاجة لاي مساعدة من أحد، انا اتوجه للجمهور العربي بشكل مباشر ولست بحاجة للمنافسين بالاحزاب الاخرى ".

في حال احتاج توصية من الاحزاب العربية للتوصية عليه بعد الانتخابات قال :" لا اريد منهم أي شيء ، لا توصية ولا أي شيء اخر ، معهم او بدونهم سأشكل حكومة ، لدينا فرصة لتشكيل حكومة ثابته لخدمة اسرائيل بجميع مواطنيها، انا لا اريد الوعود، انا اقول لكم حاسبوني على ما فعلت ".

وحول مقولته حول خروج العرب للصناديق يوم الانتخابات قبل 4 اعوام قال:" في 10 سنوات قدمت الكثير للمجتمع العربي لانهم يستحقون وليس بهدف الانتخابات، اقولها ان دولتنا مجبورة أن تقدم الحقوق لجميع المواطنين بمساواة ".

اما عن علاقته مع الرئيس الامريكي الجديد بايدن وحول اتفافية ايران قال:" هذه الاتفاقية فشلت، الجميع يعلم ان ايران استمرت بخرق الاتفاقية ، نحن لن نسمح أن يكون في ايران اسلحة نووية ، سنمع ايران من حمل هذا السلاح في حال كان هناك اتفاق او لا ".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
نتنياهو