شباب وصبايا

فوائد بياض البيض للبشرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حواء: تعرّفي على فوائد بياض البيض للبشرة


يُعرف بياض البيض بفوائده الجمالية المتعدّدة للبشرة، فيمنحها نضارة وإشراقة وحيوية بحيث يعمل على تصغير المسامات الواسعة والحدّ من زيوت البشرة الدهنية وهو بالتالي يقي من الحبوب والبثور والرؤوس السوداء. من ناحية أخرى، يساعد بياض البيض على تنظيف الوجه وتنقيته بالإضافة إلى أنه يمنع ظهور التجاعيد وكل علامات الشيخوخة.


صورة توضيحية 

خلطات طبيعية للاستفادة من خصائص بياض البيض:  

- خلطة بياض البيض والموز: اهرسي موزة واحدة وأضيفي عليها بياض بيضة واحدة وضعي الخليط على وجهك لحوالى ربع ساعة أسبوعياً لتبييض بشرتك وتوحيد لونها.

- خلطة بياض البيض وزيت الزيتون: امزجي بياض بيضة واحدة مع ملعقة من زيت الزيتون وطبّقي المزيج على بشرتك لحوالى ربع ساعة مرّة أو مرّتين أسبوعياً لتنظيف بشرتك وترطيبها.

- خلطة بياض البيض والزبادي والأفوكادو: اهرسي نصف ثمرة من الأفوكادو وأضيفي عليها ملعقة من الزبادي وبياض بيضة واحدة لتحصلي على مزيج متماسك. طبّقي الماسك على وجهك لحوالى ربع ساعة أسبوعياً لترطيب بشرتك وزيادة نضارتها.

- خلطة بياض البيض والعسل والليمون: لكي تتخلّصي من الحبوب والبثور، امزجي بياض بيضة واحدة مع ملعقة من العسل وملعقتين من عصير الليمون وطبّقي المزيج على بشرتك لحوالى ربع ساعة مرّة أو مرّتين في الأسبوع لتحصلي على النتيجة المرغوبة.

إقرا ايضا في هذا السياق: