أخبارNews & Politics

كورونا| كافة بلدات النقب حمراء ما عدا حورة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

موجة كورونا | كافة بلدات النقب حمراء ما عدا حورة - 12 شابا في المستشفى


أشارت معطيات رسمية وصلت مراسل "كل العرب"، أن كافة البلدات العربية في النقب موجودة ضمن الشارة الحمراء، ما عدا بلدة حورة المتواجدة ضمن الشارة البرتقالية.
وأفادت مصادر في وزارة الصحة أن مدينة رهط تتربع على القائمة مع 9.8 ضمن خطة الرامزور، حيث وصلت الحالات النشطة إلى 431 حالة، فيما وصلت نسبة المتطعمين من أبناء +60 - 63% والنسبة العامة 20.7%.

وعلم مراسلنا أن 12 شابا من عرب النقب يرقدون حاليا في قسم الكورونا في مستشفى سوروكا بئر السبع، بسبب تدهور حالتهم الصحية، وهناك إمكانية لازدياد أعداد الراقدين في المستشفى في الساعات القادمة.
وأشارت المعطيات إلى أن علامة الرامزور لكل من كسيفة واللقية وعرعرة النقب وشقيب السلام وتل السبع تعدت 8%، فيما وصلت علامة بلدة حورة - وهي برتقالية - إلى 6.7 وهي قريبة جدا من المنطقة الحمراء.
وكان رئيس بلدية رهط، فايز أبو صهيبان، قد ناشد المواطنين بالخروج لتلقي لقاح كورونا، وأشار إلى أنه بهده الطريقة فقط من الممكن عودة 25 ألف طالب إلى المؤسسات التعليمية وال حياة الاقتصادية إلى المدينة.
وناشد رئيس مجلس حورة،  حابس العطاونة، السكان لتلقي اللقاح وأشار إلى الحملة المشتركة للمجلس المحلي وشبكة المشهداوي بمنح جائزة للمدرسة الخضراء.
من جانبه، أشار د. جهاد أبو سبيتان، مسؤول الكورونا في وزارة الصحة في لواء الجنوب، إلى أهمية التطعيم والوقاية حتى تلقي الجرعة الثانية، وأكد أن "الأرقام مقلقة للغاية".
وعلم مراسل "كل العرب" أن وزارة الصحة في لواء الجنوب تعقد جلسة عاجلة للبت في كيفية التعامل مع ارتفاع أعداد مرضى الكورونا في المجتمع العربي-البدوي في النقب.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
رهط حورة النقب