أخبارNews & Politics

اتهام 3 اشخاص بالتسبب بوفاة الطفل صالح هيبي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اتهام 3 اشخاص بالتسبب بوفاة الطفل صالح هيبي من كابول عام 2015


 قدّمت النيابة العامّة لواء حيفا ،لائحة اتهام في محكمة الصلح في المدينة بحقّ 3 أشخاص (71،47،48 عامًا) بتهم التسبب بالموت جرّاء الإهمال للمرحوم الطفل صالح هيبي والذي توفي وهو في الثامنة من عمره.

المرحوم صالح يزيد هيبي (9 سنوات) 
بحسب لائحة الاتهام التي قدّمها المحامي رامي سلامة:" يعمل احد المتهمين كمقاول لأعمال بناء وفي نفس الأوقات الواردة في لائحة الاتهام، ان المتهم الثاني يعمل كمدير في ورشة العمل. في 30 كانون الأول 2012، بدأ المقاول بتنفيذ أعمال تشييد قاعة رياضية في المركز الجماهيري في كابول. وأشرف على بناء القاعة كمشرف خارجي على المشروع من قبل مجلس كابول المحلي.

في عام 2015، أثناء إنشاء خط الصّرف الصحيّ كجزء من بناء الصالة الرياضيّة، أزال المتهمين أنبوبين من الباطون بقطر 60 سم وطول 2.60 متر ووضعوه على جانب الطريق الرئيسي المؤدي إلى المركز الجماهيري بالقرب من المدرسة. ويشار بالذكر الى أن أي من الأطراف الثلاثة المتهمة لم يقم بفحص ثبات الأنابيب الضخمة، ولم يتخذوا أية إجراءات أمان لتثبيت الأنابيب، ومنع تدحرجها، ولم يهتموا بتسييج المكان ووضع لافتات لتحذير المشاة من الاقتراب من تلك المنطقة.

في تاريخ 10.5.16 وعند عودة الأطفال من المدرسة في كابول ومن بينهم المرحوم صالح قام الأخير بتسلق احد الأنابيب بهدف اللعب والتسلية فسقط من فوق الانبوب وتدحرج الأنبوب عليه ساحقًا إياه مما أدى لوفاته.

لائحة الاتهام تشير الى دور احد المتهمين كمشرف عمل خارجي وعدم إرشاده للمقاول بوضع الأنابيب في مكان آمن، وتسييج المكان الذي وضعت فيه، ولم يتخذ إجراءات تمنع امكانية الوصول إليها وتحول دون احتمال تدحرجها، والتسبب بأذى.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كابول صالح هيبي