أخبارNews & Politics

وقف تزويد لقاحات فايزر بعد أسبوعين!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

هل ستشهد إسرائيل نقصًا باللقاحات؟| تحذير: وقف تزويد لقاحات فايزر بعد أسبوعين!


كشف تقرير نشره الموقع الإلكتروني لقناة العبرية 12 أنّ وزارة الصحّة أبلغت صناديق المرضى في البلاد أنّ شحنة التطعيمات القادمة التي ستصلّ البلاد من شركة فايزر قريبًا ستستخدم للمواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا كجرعة ثانية.
وبحسب التقرير فإنّ جلسة داخلية عقدت اليوم الأحد في وزارة الصحّة وتمّ الحديث خلالها عن وصول مئات آلاف اللقاحات من فايزر خلال الأسبوعين القريبين لكن هذه اللقاحات ستستخدم للمتطعمين بالجرعة الثانية. ويعود السبب، بحسب التقرير، أنّ فايزر ستتوقف عن تزويد إسرائيل باللقاحات في هذه المرحلة.


صورة توضيحية

وبحسب ما أوردته القناة 12 فإنّ وزارة الصحّة وجهّت صناديق المرضى ببدء استخدام لقاح موديرنا والذي سيتمّ أيضًا استخدامه للمتعافين من كورونا.

ويذكر هنا أنّ كابينت كورونا صادق على منح جرعة واحدة من لقاح كورونا للمتعافين من المرض والذي مرّ على تعافين 3 أشهر على الأقل وذلك بهدف رقع نسبة المضادات في أجسامهم. 

وفي العودة الى لقاحات فايزر، نقل التقرير عن مسؤولين كبار في وزارة الصحّة قولهم إنّ مفاوضات جارية مع الشركة الأمريكية بهدف زيادة كمية اللقاحات المخصصة لاسرائيل، لكن لم تسفر المفاوضات عن أي تقدّم في هذه المرحلة. 

إقرا ايضا في هذا السياق: