الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

يعد تلوّث شواطئ البلاد‎

نتنياهو يزور شاطئ أشدود

كل العرب
نُشر: 21/02/21 15:55,  حُتلن: 16:57

جاء في بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، للإعلام العربي ما يلي:"قام رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والوزيرة لحماية البيئة غيلا غامليئيل اليوم بجولة إلى شاطئ البحر في مدينة اشدود في أعقاب انسكاب النفط الذي تسبب في تلويث شواطئ البلاد. 

وحضر الجولة كل من رئيس بلدية أشدود الدكتور يحيئيل لسري ورئيس بلدية بات يام تسفيكا بروت ورئيس بلدية أشكيلون تومير غلام والقائم بأعمال المدير العام لمكتب رئيس الوزراء تساحي برافيرمان والمدير العام لوزارة حماية البيئة دافيد يهلومي ومستشارة رئيس الوزراء لحقوق الحيوانات تال جلبوعا".


تصوير: كوبي جدعون, مكتب الصحافة الحكومي


وأضاف البيان:"وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أنّه:"لقد أخذت انطباعًا رائعًا من تطوع المواطنين الذين جاؤوا لتنظيف الشواطئ، مما يشكل نموذجًا وقدوة يُحتذى بها بالنسبة للجميع. يجب علينا الحفاظ على شواطئنا وعلى دولتنا وعلى البيئة.

وسترفع الوزيرة غامليئيل يوم غد على الحكومة خطة مع ميزانيات تُعنى بتنظيف الشواطئ. وقد تحدثت للتو مع وزير الطاقة المصري الذي جاء لزيارتنا، حيث اقترحنا بأنه سيتم تشغيل كافة السفن التي تشاهدونها هنا من خلال الغاز الطبيعي بدلاً من المحروقات الملوثة، على غرار ما نشاهده هنا. وأعتقد بأنه في حال تشكيل اتحاد يضم عددًا من الدول، فسنستطيع إحداث تغيير هائل في غضون بضع سنوات، ليكون البحر نظيفًا، والدولة نظيفة والشواطئ نظيفة.
إن العمل الذي تؤديه الوزارة لحماية البيئة، وسلطة حماية الطبيعة والمواطنون ترك انطباعًا رائعًا لديّ، حيث كان أكثر الأشياء إثارة وروعة تطوع المواطنين لإنجاز هذه المهمة. ما زال هناك الكثير من العمل أمامنا هنا".

وقالت الوزيرة لحماية البيئة غيلا غمليئيل: "لتحقيق النصر في هذه المعركة يجب علينا حشد عشرات الملايين من الشواقل التي سيتم صرفها على تنظيف الشواطئ. وندرس إمكانية مقاضاة شركة التأمين التي تغطي السفينة المسؤولة عن التلوث، حيث سنبذل كل ما بوسعنا من جهود بهدف العثور عليها، كوننا نتحمل واجبًا أخلاقيًا تجاه الجمهور والبيئة في الكشف عن المسؤولين عن هذا الحدث، ونبتغي فتح موسم السباحة في موعده المعتاد. علينا النظر قدمًا نحو المستقبل علمًا بأن هذا الحدث وغيره من الأحداث التي تقع حول العالم تدل على مدى احتياجنا للإقلاع عن استخدام المحروقات الملوثة والتحول للطاقات المتجددة".، الى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
240848.13
BTC
0.52
CNY