أخبارNews & Politics

ثيوفلوس الثالث يستقبل رئيس مجلس يافة الناصرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

القدس: البطريرك ثيوفلوس الثالث يستقبل رئيس مجلس يافة الناصرة ماهر خليلية


جاء في بيان صادر عن طائفة الروم الارثوذكس في يافة الناصرة ما يلي:"استقبل غبطة البطريرك ثيوفلوس الثالث اليوم السبت في ديوان البطريركيه الارثوذكسية بالقدس رئيس المجلس المحلي في يافة الناصرة السيد ماهر خليليه وكاهن الرعية جبرائيل نداف وممثلين عن المجلس الرعوي الارثوذكسي في يافة الناصرة سالم عبيد، زياد مرجية وكريم كسابري".


وتابع البيان:"وقام غبطة البطريرك بتكريم رئيس المجلس في يافة الناصره تقديرا على ما قدمه المجلس هذا العام من فعاليات ميلاديه لجميع الطوائف واضاءة شجرة الميلاد لاول مره في بلدة يافة الناصرة ولما قدمه خصيصا لرعية الروم الارثوذكس في يافة ودعا غبتطه رئيس المجلس ان يستمر بهذا النهج وتبقى يافة الناصره رمزا للمحبه والتسامح والتآخي.
وبدوره شكر رئيس المجلس غبتطه على الدعوة والاستقبال وقدم له درعا تقديرا لزيارة غبتطه التاريخيه الاولى إلى يافة الناصره ودعاه لزيارة البلدة مره اخرى .
والقى الاب جبرائيل كلمه امام الحضور قال فيها ان البطريرك ساهم بشكل كبير بإنهاء بناء كاتدرائية مار سابا وتدشينها لتكون منارة روحيه مضيئه واضاف ان غبتطه لم يرفض طلبا لما فيه تقدم ورفعة أبناءه في يافة الناصره ويدعم معنويا وماديا ما نحتاج من أجل نجاح الرعيه الارثوذكسيه في يافة الناصرة ولولا تعاون المجلس الملي وبناء الرعيه مع البطريركيه لما شهدنا التغيير في رعيتنا ، فجاءنا رئيس المجلس ماهر خليليه ويده ممدوده لكي تندمج الرعيه الارثوذكسيه كسائر الرعايا في ال حياة الاجتماعية بالبلظة ويكون لها دورها البارز وهذا ان دل على شيء فانه يدل على طيبة هذا الرجل ونواياه الصادقه في ان تكون يافة بلدة التعايش والتاخي والسلام .
وقام غبطة البطريرك في نهاية اللقاء بجولة داخل البطريركيه وشرح لرئيس المجلس ومن معه عن تاريخ ومعالم البطريركيه ومدينة القدس"، الى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: