جامعات / مدارسStudents

البلدات العربية التي ستفتح مدارسها الأحد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ما هي البلدات العربية التي ستفتح مدارسها للطلاب يوم الأحد؟ إليكم القائمة والتفاصيل

الحديث يدور حول الحضانات والروضات وطلاب الصفوف من أول حتى سادس وكذلك طلاب الصفوف الحادية عشر- الثانية عشر في البلدات الخضراء والصفراء و"البرتقالية الفاتحة"


أعلنت وزارة الصحة، مساء الخميس، عن معطيات مخطط "الرامزور - الشارة الضوئية" المتعلقة بجهاز التعليم، وذلك في أعقاب تغييرات بمعطيات الاصابات ونسبة انتشار عدوى كورونا الى جانب المرحلة الثانية من التسهيلات ما بعد الإغلاق الثالث والتي سبتبدأ يوم الأحد القريب 21.02.2021.

وبموجب التغييرات الجديدة فإنّ عددًا من البلدات ومن بيتها بلدات عربية ستتمكن من فتح أبواب مدارسها يوم الأحد القريب.
وبطبيعة الحال فإنّ الحديث يدور حول الحضانات والروضات وطلاب الصفوف من أول حتى سادس وكذلك طلاب الصفوف الحادية عشر- الثانية عشر في البلدات الخضراء والصفراء و"البرتقالية الفاتحة/ الباهرة" أي البلدات البلرتقالية التي حصلت على علامة أقل من 6.5 بخطة الرامزور ونسبة التطعيم فيها 70% (أبناء 50 وما فوق بعد تلقي الجرعة الثانية)..

البلدات العربية البرتقالية الفاتحة التي أضيفت اليوم لقائمة جهاز التعليم من اجل العودة للأحد هي طمرة إضافة الى بلدة الريحانية الشركسية.

البلدات العربية الصفراء:

أبو رقيق ( النقب )، الأطرش (النقب)، عبلين، بسمة طبعون، جولس، جلجولية ، الجش، جت المثلث، طرعان، كفرياسيف كفركما، كفركنا، كفرمندا، اللقية، مجد الكروم، مجدل شمس، معليا، ترشيحا، المشهد، نحف، ساجور، سخنين ، عيلبون، عين ماهل، عين قينيا، عسفيا، البقيعة، شفاعمرو .

البلدات العربية الخضراء:

أبو جويعد، أسريحان، أبو عبدون، أبو عمار، ابو عمرة، ابو قرينات ،ابو ربيعة، الأسد والأعسم، الهزيل، الهواشلة، جنابيب، قبوعة، السيد والعزازمة والنصاصرة وترابين الصانع (تجمعات وبلدات بدوية في النقب)، المجلس الاقليمي البطوف، المجلس الاقليمي القيصوم، بقعاثا، بيت جن، المجلس الاقليمي الجلبوع، زيمر، الخوالد، حورة، مسعدة، سواعد - الكمانة، وشعب.

يذكر أخيرًا أنّ وزير التربية والتعليم يوآف غالانت يسعى الى فتح جهاز التعليم كاملًا في البلدات الخضراء والصفراء، بحيث يجري اجتماعًا خاصًا مساء هذا اليوم في هذا الشأن.

إقرا ايضا في هذا السياق: