أخبارNews & Politics

تمديد أمر الحجر الصحيّ بفنادق حتى 01.03
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كابينت كورونا يصادق على تمديد أمر الحجر الصحيّ بفنادق حتى 01.03.21


صادق المجلس الوزاري المصغّر لشؤون كورونا - كابينت كورونا، عصر الخميس، على تمديد أمر الحجر الصحيّ بفنادق للعائدين من خارج البلاد حتى  يوم الاثنين الموافق 01.03.21.
يذكر أنّ مدة الحجر الصحيّ هي أسبوعان أو عشرة أيام تخضع لاختبارين سلبيين للكورونا. فيما لا يُطلب من حاملي شهادة التطعيم أو المتعافين من كورونا دخول الحجر الصحيّ.

وجاء في بيان مشترك لمكتب رئيس الوزراء، وزارة الصحة ووزارة المواصلات في هذا الشأن ما يلي:"صادقت اللجنة الوزارية المكلّفة بالتعامل مع فيروس كورونا اليوم (الخميس) على تمديد وجوب مكوث الأشخاص العائدين إلى البلاد من كافة دول العالم في الحجر الصحي في فنادق تعمل بالنيابة عن الدولة حتى يوم الاثنين، الموافق 2021/3/1، على أن تبلغ مدة المكوث في الحجر الصحي 14 يومًا بالنسبة للذين لم يخضعوا لفحص لتشخيص الإصابة بفيروس كورونا أو 10 أيام بالنسبة للذين خضغوا لفحصين لتشخيص الإصابة بالفيروس وجاءت نتيجتاهما سلبيتين، وذلك بموجب الإجراء المتبع حاليًا.

وسيتم النظر في الطلبات الاستثنائية بشكل فردي أمام لجنة تابعة لوزارة الصحة في مطار بن غوريون الدولي، بينما لا يُلزَم أصحاب شهادة ملقّح أو متعافٍ بالمكوث في الحجر الصحي، وذلك بموجب الإجراء الصادر عن وزارة الصحة (هناك واجب الخضوع لفحصين)"، إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: