أخبارNews & Politics

المنخفض الجويّ مستمر بقوة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

المنخفض الجويّ مستمر بقوة: الثلوج تتساقط في الجولان وجبال الجليل والقدس ورام الله والخليل

 سيستمر تساقط الثلوج في جبل الشيخ والجولان وجبال الجليل، كما ستشهد الساعات القادمة مزيدًا من تساقط الثلوج على جبال رام الله والقدس والخليل وبيت لحم ونابلس

في الساعات الأولى من نهار الخميس تتحول أغلب الهطولات الى مطرية أو ثلجية ذائبة فوق المرتفعات العالية


يشتد تأثير المنخفض الجويّ على مختلف أنحاء البلاد، مساء الأربعاء، فبعد أجواء عاصفة وماطرة وتساقط ثلوج في الجولان والجليل ومختلف أنحاء الشمال، ووصولها الى القدس أيضًا، تشهد مختلف مناطق المركز والجنوب منذ ساعات العصر أيضًا أجواء باردة وماطرة أيضًا.
وبحسب الأرصاد الجويّة سيستمر تساقط الثلوج في جبل الشيخ والجولان وجبال الجليل، كما ستشهد الساعات القادمة مزيدًا من تساقط الثلوج على جبال رام الله والقدس والخليل وبيت لحم ونابلس، وتكون كثيفة ومتراكمة.


القدس اليوم - رويترز

ماذا ينتظرنا في الساعات القادمة؟
وبحسب الأرصاد الجويّة تتوغل البرودة القطبية الشديدة في الطبقات العالية خلال ساعات المساء والليل، لتتساقط الثلوج فوق الجبال العالية ثم تتدنى لاحقاً الى الجبال متوسطة الارتفاع، كما يحتمل تراكم الثلوج بشكل خاص في القمم المرتفعة وبفرصة أقل في القمم المتوسطة، وتتجه الأنظار الى مرتفعات الخليل و رام الله وبيت لحم وصفد العالية بشكل خاص، وكذلك أجزاء من مرتفعات نابلس والقدس.

ويتوقع أن تكون التراكمات في القمم العالية وخصوصاً في مرتفعات جنوب الضفة وبعض القمم الأخرى معيقة لل حياة العامة وتتطلب الحذر وعدم القيادة أثناء ذلك، كما يجب الحذر من شدة الرياح التي تهب مع العاصفة ومن خطر تشكل السيول، ومن خطر شدة العواصف الرعدية.

ويتوقع أن يبدأ الحوض القطبي بالانسحاب من البلاد تدريجياً بعد منتصف الليل والفجر حتى الصباح الباكر من يوم الخميس، ورغم ذلك تكون الفرصة مواتية لتساقط زخات الثلوج فوق المرتفعات العالية بشكل خاص. وفي الساعات الأولى من نهار الخميس تتحول أغلب الهطولات الى مطرية أو ثلجية ذائبة فوق المرتفعات العالية.


تصوير: الشرطة

إقرا ايضا في هذا السياق: