أخبارNews & Politics

إتهام شاب من نهاريا بالاحتيال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لائحة إتهام: شاب من نهاريا استخدم بطاقات ائتمان وأبرم صقات بمئات آلاف الشواقل نصبًا واحتيالًا


قدّمت النيابة الشرطية صباح اليوم الأربعاء لائحة اتهام ضد شاب من سكان مدينة نهاريا باستخدام بطاقات ائتمان وابرام صفقات مع حوالي 170 محلا تجاريا بمبلغ يقدر بمئات الاف الشواقل.
ووصل الى كل العرب بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي-لواء الساحل، جاء فيه:"شرعت الشرطة قبل حوالي شهرين بتحقيق سري مع تلقي بلاغات عديدة من اصحاب بطاقات ائتمان ومن شركات الائتمان الكبرى في اسرائيل حول استخدام البطاقات بشكل كبير.

هذا وتبين من خلال التحقيق أنه خلال الأشهر التسعة الماضية اتصل المشتبه بمواطنين الذين أعربوا عن اهتمامهم عبر تطبيق Facebook بمنتجات مختلفة، وقدم نفسه امامهم كممثل لنفس الشركة التي تبيع المنتج وأخذ من المواطنين الأبرياء تفاصيل بطاقتهم الائتمانية. في بعض الأحيان قام المشتبه فعلاً بشراء المنتج الذي اهتم به الضحية بهدف تضليله وكسب ثقته وبعدها قام باستخدام بطاقة الائتمان التي تلقاها تفاصيلها من الضحايا.

إجراءات تحقيق عديدة ومختلقة التي قام بها محققو مركز شرطة نهاريا والتي تخللت استخدام وسائل تكنولوجية متطورة وجمع الأدلة وفحص كاميرات المراقبة أدت إلى كشف هوية المشتبه البالغ 19 عامًا من سكان مدينة نهاريا والقاء القبض عليه قبل حوالي شهر. وخلال تفتيش منزل المشتبه ضبط افراد الشرطة ادلة عديدة تعزز من الشبهات ضد المشتبه.
هذا ومددت المحكمة توقيف المشتبه من حين الى اخر وكما ذكر, تنوي النيابة الشرطية اليوم تقديم لائحة اتهام ضده الى محكمة الصلح في الكرايوت تنسب له التهم الموجه ضده مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقه"، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
نهاريا إحتيال