أخبارNews & Politics

استعدادات شرطة إسرائيل وجهوزيتها للعاصفة المرتقبة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

استعدادات شرطة إسرائيل وجهوزيتها للعاصفة المرتقبة واهم توصياتها لجمهور السائقين ومستخدمي الطريق


جاء في بيان صادر عن المتحدث بإسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:"وفق معلومات وردت للشرطة من مركز الارصاد الجوية، ستشهد المنطقة بدء من يوم الثلاثاء وحتى يوم الخميس 16.02.2021-18 حالة جوية من العواصف مصحوبة بهطول الامطار والثلوج في الاماكن المرتفعة. ستشهد المنطقة هبوب رياح وعواصف وامطار مما قد يزيد من احتمال حدوث فيضانات في جميع انحاء الدولة.

من المتوقع تساقط الثلوج يوم الاربعاء خصوصاً في منطقة الشمال والقدس وقمم منطقة المركز.

 تتوقع الارصاد الجوية هطول أمطار غزيرة وحدوث سيول وفياضانات في عدة اماكن في الدولة وايضا تكون الجليد هذا ومتوقع ان تهب رياح قوية التي من المتوقع ان تؤدي الى ارتفاع الأمواج مما يشكل خطر على السباحة في البحر.

 شرطة اسرائيل على أهبة الاستعداد لاي طارئ بقوات معززة بما في ذلك وحدات الإنقاذ ووحدة المروحيات الشرطية لتقديم الخدمات بشكل ناجع للجمهور في كافة ارجاء الدولة وعلى الطرق المركزية بشكل خاص بهدف ضمان حياة وامن كافة مواطني الدولة. هذا وستعمل فرق الانقاذ التابعة للشرطة والطاقم الجوي لشرطة اسرائيل وستكون على اتمة الاستعداد لبدئ العمل خلال وقت قصير في عدة مراكز بهدف ضمان امن وسلامة الجمهور والعثور على المفقودين اذا تطلب الامر.

 هذا وستنشر شرطة اسرائيل معلومات بشان اغلاقات الطرقات والشوارع والتشويشات المرورية الناجمة عن حالة الطقس على مدار الساعة.

 ينصح جمهور السائقين ان يعوا إهتمامهم وإصغاءهم الى الاخبار والمعلومات والتحديثات التي سنقوم بها عبر وسائل الاعلام والامتثال الى تعليمات افراد الشرطة بالاضافة الى ذلك يمكنكم تلقي كافة المعلومات حول التغييرات في حركة المرور ايضا عبر مركز المعلومات الوطني للشرطة على الرقم 110. في حالات الطوارئ يرجى الاتصال للرقم 100 بشكل فوري .

 جهوزية الشرطة تشمل التنسيق مع كافة هيئات الطوارى والانقاذ وتجهيز قوات خاصة لتصل الى المناطق التي بحاجة الى معالجة اثر اضرار العاصفة وحالة الطقس وذلك بهدف منع اي خطر للجمهور وضمان امنه وسلامته بما في ذلك مستخدمي الطريق وبهدف انقاذ الأرواح والعثور على المفقودين.

 شرطة اسرائيل تناشد الجمهور بملاءمة سرعة مركباتهم لظروف الطريق والامتناع من السفر في الشوارع المعرضة والتي تشهد تدفق السيول والفيضانات والمحافظة على مسافة كافية من المركبة التي تسافر امامكم والحد من سرعة المركبة خصوصا اثناء طقس عاصف وماطر حيث من المفضل التخلي عن سفريات غير اضطرارية او رحلات الى الاودية والمناطق المعدة للفيضانات اثر الطقس العاصف هذا الى جانب توخي الحذر بقرب تجمعات مائية او برك ناجمة عن تدفق السيول او في البرك والاودية اثر خطر السقوط او الانجراف في الماء والغرق.

 فيما يلي بعض توصيات الشرطة المهمة للتصرف السليم اثناء العاصفة:

 -يرجى ملائمة سرعة المركبة لظروف الطريق وتخفيض السرعة عند الدخول الى منعطفات.

 - يرجى الامتناع من السفر في الشوارع المعرضة والتي تشهد تدفق السيول والفيضانات عقب العاصفة.

 - السباحة في البحر عند هبوب الرياح القوية ومع الامواج العالية خطرة - وتؤدي الى خطر الغرق او التعرض للبرق- يرجى عدم السباحة او الاقتراب من الشاطئ.

 -يمكن أن تؤدي الرياح القوية إلى انهيار الأشجار والأعمدة وما شابه ، بالإضافة إلى تحليق الأجسام المختلفة. يجب الإبلاغ عن جميع هذه المخاطر إلى السلطات في أقرب وقت ممكن ، وكذلك ربطها / تأمينها على الشرفات والحدائق التي هي أشياء خطرة قد تطير نتيجة للرياح وتؤدي إلى إصابة المارة.

 - يُنصح بالاتصال بالجهات المختصة قبل القيام برحلة ميدانية للحصول على معلومات أساسية ومحدثة.

 - عند الفيضانات ، يجب ترك المباني المتواجدة تحت الأرض على الفور وفي حالة انقطاع التيار الكهربائي والفيضانات يجب تجنب استخدام المصاعد.

 فيما يلي بعض توصيات الشرطة المهمة لجمهور السائقين في هذا الشان:

 اثناء القيادة :

 - يتوجب على السائقين ملاءمة سرعة المركبة مع الظروف الجوية ووضع الطريق.

 - يتوجب على السائقين تشغيل المصابيح اثناء السفر.

 - اثر خطر التزحلق على الشارع يتوجب عل السائقين توخي اقصى درجات الحذر وتجنب السفر على الطرقات المعرضة لتدفق السيول والفيضانات وخطر الانزلاق والغرق.

 - يجب امساك مقود المركبة بكلا اليدين عند قيادة ال سيارة اثناء عبور اماكن تجمع المياه او الحفر المخبأة بسبب تراكم المياه على الطريق كي لا تسبب انحراف مفاجئ للسيارة.

 - يُحظر التوقف بشكل مفاجئ ويجب المحافظة على مسافة آمنة من السيارة التي أمامكم.

 - ينبغي إيلاء اهتمام خاص للمشاة ، مع إعطائهم حق الاولوية عند عبور الشارع. أثناء طقس ماطر يصعب رؤية عابري المشاة وتوقيف السيارة وفق المتطلبات. من المهم ملاءمة السرعة في الأحياء السكنية وإعطائهم حق الاولوية.

يتوجب على السائقين التركيز اثناء القيادة وتجنب أي سهو، بما في ذلك استخدام الهاتف المحمول أو إرسال الرسائل النصية، حيث إذا لزم الأمر، يمكنكم التوقف في مكان آمن.
- يُحظر توقيف السيارة على هوامش الطريق وفي الاماكن غير المعدة لذلك، مما يشكل خطرًا على ال سيارات المارة في الشارع.

 - عندما يكون الشارع رطبا -غارقا حافظوا على مسافة كبية وكافية بينكم وبين السيارة التي أمامكم.

 - يجب التأكد تزويد المركبة بالوقود ومن عدم وجود اي عطل في اطارات السيارة وانها تحوي ضغط الهواء المطلوب ليجعلها آمنة للسفر.

 - يتوجب على السائق تنظيف نوافذ المركبة الامامية بهدف منح مجال رؤية واسع قدر الامكان.

 - يتوجب على السائقين قبل القيادة التأكد من عدم عطل في مصابيح المركبة وتنظيف المصابيح الأمامية ، وكذلك تشغيل الأضواء اثناء القيادة.

 - يوجب على السائق قبل السفر فحص مسّاحات نوافذ المركبة وكونها صالحة للاستعمال.

كلمات دلالية