أخبارNews & Politics

الجيش الاسرائيلي يعلن انتهاء تمرين سلاح الجو
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الجيش الاسرائيلي يعلن انتهاء تمرين سلاح الجو وردة الجليل


جاء في بيان صادر عن الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي:"انهى سلاح الجو، اليوم، التمرين المفاجىء الذي أطلقه يوم الأحد لفحص كافة الآليات العسكرية في سلاح الجو وكيفية التعامل مع حالات التأهب القصوى. شاركت فيه كافة تشكيلات سلاح الجو، بما في ذلك عشرات الطائرات، القوات النظامية والاحتياط التي تم استدعائها على وجه السرعة.التمرين حاكى سيناريوهات قتال عالية الكثافة، القدرات الهجومية ، ضف إلى آليات حماية سماء الوطن، مسارات القيادة التحكم والتخطيط الدقيق،  وتنفيذ الهجوم الموسع، كما تم التدرب على مهاجمة آلاف الأهداف في حرب قد تقع على الجبهة الشمالية".
وأضاف البيان:"يستمر سلاح الجو في الاستعداد وتطوير قدراته لتعزيز جاهزيته لأي سيناريو حرب مع الحفاظ على التفوق الجوي والدفاع عن سماء الدولة ومواطنيها".حسب ما قال بيان الجيش.
قائد سلاح الجو اللواء عميكام نوركين لخص التمرين قائلًا: عزز التمرين من جهوزية سلاح الجو لمحاكاة سيناريو قتالي في الجبهة الشمالية من خلال تدريب فعال وقوي استمر خلال الأيام الأخيرة. مستمرون في تأمين حماية سماء البلاد والحفاظ على تفوق سلاح الجو في المنطقة".

العقيد ي، قائد قاعدة رامون الجوية: هذا تمرين موسع، الحدث الذي حاكى اطلاقه هو قيام حزب الله باطلاق صواريخ ارض جو تجاه مسيرة إسرائيلية. نحن كسلاح جو نحرص على الحفاظ على التفوق الجوي ولن نسمح باطلاق نار على مقاتلاتنا في منطقة نعمل فيها. في هذا التمرين نتدرب على كافة النشاطات لدى كافة  التشكيلات في حال الانتقال إلى حالات الطوارئ وللتعامل مع مثل هذه التهديدات وعمليات استهداف مقاتلاتنا. نحن ندرك أن هذه التمارين في الوضع الحالي في الجبهة الشمالية، بمثابة أداة لا بد من تقويتها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الجيش