أخبارNews & Politics

اتهام شابين من اللد بقتل ثابث الباز عام 2019
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اتهام شابين من اللد بقتل ثابث الباز عام 2019


 قدّمت النيابة العامّة لواء المركز اليوم الاحد، لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية في لواء المركز بحق شابين من سكان اللد، بتهمة القتل المشترك للمرحوم ثابت الباز. وتشمل لائحة الاتهام بالإضافة إلى تهمة القتل، تهمة حيازة السكين والاسلحة.

جاء في لائحة الاتهام والتي قدّمها المحامي روعي لوس، سمع المتهمون أن القتيل قد شوّه سمعة احد المتهمين ، فقرروا مواجهته. في 8 شباط 2019، وفي حوالي الساعة 16:00 مساءً، توجه المتهمون من منزلهم إلى منزل الفقيد في اللد. وكان بحوزة احدهما سكينًا وبحوزة حسين مسدسًا. عند وصولهم منزل المرحوم، طلبوا من المرحوم أن يتحدث معهم، وأوقفوا ال سيارة أمام منزله ونزلوا من السيارة. اقترب منهم المرحوم وبعد تراشق الاتهامات، أخرج محمود السكين، وانقض على المرحوم وطعنه بالسكين ست مرات على الأقل، في صدره وفخذيه، حاول المرحوم طيلة هذا الوقت الدفاع عن نفسه بيديه، محاولًا الهرب إلى أن انهار بجانب بيته. عند هذه النقطة تقدّم حسين باتجاهه، وأطلق عليه ست رصاصات.

نتيجة الطعن وإطلاق النار، أصيب المرحوم وتم نقله إلى محطة نجمة داوود الحمراء ومن هناك إلى مستشفى أساف هاروفيه، حيث أعلن عن وفاته في الساعة 17:00 مساءً. مباشرة بعد أفعالهم المذكورة أعلاه، فرّ المتهمون في سيارتهم.

وأضاف المحامي لوس في طلب التوقيف: " تشير ملابسات ارتكاب الجريمة إلى ان المتهمين يشكلون خطرا اذ انهم وصلوا لمواجهة المتوفى وهم مسلّحون ولم يترددوا في طعن الفقيد عدة مرات ثم إطلاق النار عليه في وضح النهار في مكان عام ".

مرفق لائحة الاتهام وطلب التوقيف حتى انتهاء الإجراءات القانونية.

كلمات دلالية