السلطات المحلية

بلدية الناصرة تصادق على منح بـ15 مليون
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بلدية الناصرة: المصادقة على منح مالية من مختلف الوزارات بقيمة 15 مليون شيكل


وصل الى كل العرب بيان صادر عن بلدية الناصرة ، جاء فيه:" عقد مساء الاربعاء الموافق 10/02/2021 جلسة عادية للمجلس البلدي في مدينة الناصرة في قاعة الاجتماعات في دار البلدية حيث كان على جدول مواضيع البحث:
1. بيان من رئيس البلدية.
2. تعيين اعضاء في رابطة جبال الناصرة للمياه والصرف الصحي .
3. تقديم اعتراض على قرار اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء لواء الشمال بموضوع مخطط المنارة.
4. المصادقة على منح مالية من مختلف الوزارات كالداخلية – ومفعال هبايس , ووزارة الرفاة الاجتماعي ووزارة المعارف-دائرة اراضي اسرائيل.

وتابع البيان:" ابتدأت الجلسة ببيان من رئيس البلدية السيد علي سلّام تحدث به عن التحديات التي قامت بها البلدية خلال فترة الكورونا والتي ابتدأت منذ شهر آذار 2020 حتى اليوم واصفاً بشكل دقيق كل خطوة وعمل وتخطيط في هذا المجال حيث كان هناك تعاون وثيق مع جهات عديدة منها وزارة الصحة و الجبهة الداخلية ومستشفيات الناصرة والشرطة ومؤسسات المدينة ورجال الدين والمراكز الجماهيرية وقامت البلدية بكافة الاجراءات الوقائية والمساهمات في الارشاد والتوعية وترتيب محطات لفحص الكورونا في الساحات المحاذية للبلدية وكذلك تحضير المراكز للتطعيم بعد الاعلان عن حملة التطعيم قبل شهر ونصف".
وفي بيانه تطرق رئيس البلدية كذلك للعنف المستشري في المجتمع العربي وانعكاساته على حياتنا اليومية ومدى الشعور بالأحباط وسط هذا الجو المشبع بالقتل والجريمة حيث أنتهى عام 2020 بمقتل اكثر من مئة مواطن في مجتمعنا العربي ليبدأ عام 2021 بمقتل ما يزيد عن 14 مواطن في شهر واحد كان آخرها الشاب ادهم بزيع من الناصرة واحمد حجازي من طمرة .


وأردف البيان:" دعا رئيس البلدية من خلال بيانه في المجلس البلدي كافة الأطر السياسية والمجتمعية والأهلية والمدنية والشعبية الوقوف صفاً واحداً لصد الجريمة والقتل والعنف الذي بات يهدد آمننا وحياتنا وينغص علينا في كل حين.
وبما يتعلق بالتربية والتعليم وفتح المدارس وعودة الطلاب الى مقاعد الدراسة الامر الذي لم يحصل بعد كون الناصرة حسب رمزور الكورونا في المنطقة البرتقالية أشار رئيس البلدية لأهمية التطعيم الأمر الذي قد يغير من وضعية الناصرة ويعيدها الى المنطقة الخضراء حيث سيكون بالإمكان فتح المدارس وعودة الطلاب الى مقاعد الدراسة.
وكانت البلدية قد أقامت بالتعاون مع صندوق المرضى "كلليت" محطة للتطعيم في المركز الجماهيري بايس مدخل حي العمال العرب يتوافد عليها الجمهور بكل سهولة ويسر حيث بلغ عدد المطعمين هناك ما يفوق 7500 مواطن .
بانتهاء بيان رئيس البلدية فتح باب النقاش حول البيان وقام اعضاء البلدية بمناقشة بيان الرئيس حيث طالب اعضاء البلدية من الجبهة زيادة دوريات واعداد الشرطة في المدينة وعدد كاميرات المراقبة عكس الموقف السابق المعروف والذي لمن يذكر كان قد ادى الى حل المجلس البلدي وتعيين لجنة معينة في الدورة السابقة من اجل هذا الموقف , حين دعونا لأهمية وجود الشرطة الجماهرية التي رفضوها في حينه بما يدل على قصر النظر وعدم قراءة صحيحة للأمور.
ف
ي نهاية الجلسة تمت المصادقة على البند الاول وهو تعيين اعضاء في رابطة جبال الناصرة بأغلبية الأعضاء 11 مع من قائمة ناصرتي و 5 اعضاء ضد من كتلة الجبهة.
وكذلك تمّت المصادقة بالإجماع على المنح المالية من عدد من الوزارات مثل الداخلية والمعارف ومفعال هبايس بما يوازي 15 مليون شيكل". بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: