أخبارNews & Politics

قائد لواء الجنوب الجديد يأمر بتشكيل وحدة خاصة لمحارب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

قائد لواء الجنوب الجديد يأمر بتشكيل وحدة خاصة لمحاربة العنف في بئر السبع


 بالرغم من حالات العنف والجريمة واطلاق النار المستمر في البلدات العربية في النقب ، وبالرغم من إعلان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو عن "محاربة الجريمة فورا" أثناء زياراته للبلدات العربية، يبدو أن هناك أولويات لقائد شرطة لواء الجنوب الجديد القادم من لواء حيفا ، الميجور جنرال بيرتس عمّار، الذي أمر بتشكيل وحدة خاصة لمحاربة التنمّر والعنف في مدينة بئر السبع - وذلك بعد يوم واحد فقط من تسلمه مهام منصبه.

جاء ذلك بعد توجه رئيس بلدية بئر السبع، روبيك دنيلوفيتش، إلى وزير الأمن الداخلي، على خلفية شكاوى لمواطنين من المدينة ضد شبان عرب، عبر صفحات الفيسبوك، يدّعون فيها بـ"تنمّر وعنف من قبل شبان من بدو النقب".

وجاء في بيان الشرطة، أنّ قائد اللواء الجنوبي في شرطة إسرائيل، أمر مع دخوله لمهام منصبه بتشكيل قوة خاصة لمكافحة التنمر والعنف في مدينة بئر السبع من أجل العمل على تعزيز أمن سكان المدينة.

وتعمل فرقة العمل بالتعاون والتزامن مع عمليات وحدات العمليات في لواء الجنوب ومنطقة النقب بما في ذلك وحدات المباحث ورجال شرطة "اليسام" والدراجات النارية وقوات المرور ووحدات الاستطلاع والوحدات الخاصة.

وجاء في بيان الشرطة أن الوحدة ستعمل إلى أجل غير مسمى وطالما كان ذلك ضروريًا حتى تحقيق أهداف النشاط وقبل كل شيء تعزيز الأمن الشخصي مع السعي جاهدة للوصول إلى العناصر الإجرامية حتى وقف تدهور أمن المواطن اليهودي في مدينة بئر السبع.

ويشار إلى أن عائلة أبو القيعان أعلنت عن رفضها لتعيين عمّار قائدا للواء الجنوب، وذلك على خلفية إعلانه عن ابن العائلة، الشهيد المربي يعقوب موسى أبو القيعان، مخربا في أحداث أم الحيران – وعدم اعتذاره أو تراجعه عن ذلك.





كلمات دلالية