رأي حرOpinions

رماح يصوبها معين أبو عبيد-قمة الوقاحة والعنصرية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رماح يصوبها معين أبو عبيد-قمة الوقاحة والعنصرية


تكرار مشهد حادثة سخرية واهانة جندي درزي خلال خدمته العسكرية وبالتحديد خلال دورة تعليمية للضباط الذي وقع هذا الأسبوع في احدى المعسكرات، حيث قام بعض الجنود زملاء الجندي الدرزي بوضع ورقة في دفتره كتب عليها عبارة " יא ערבי מסריח אנחנו נדאג לכך שלא תסיים את קורס הקצינים".

(يا عربي مقزز, سوف نهتم بعدم أنهائك دورة الضباط)
أثار موجة عارمة من الاستنكار والاستياء لدى أبناء الطائفة بكافة اط يافه ا على كل المستويات ووصفوه بالتصرف الجبان الا الأخلاقي، الوقح العنصري الذي تجاوز كل الخطوط مؤكدين عدم السكوت عليه.
ومما زاد الطين بله عدم تغطية نشر تفاصيل الحادث بصورة كافية رغم حساسية وخطورة الحادثة والاكتفاء بنشر خبر صغير كما يبدو عمدا، مؤكدين لو دار الحديث عن جندي يهودي لأخذ الموضوع تغطية إعلامية منقطعة النظير وسط موجة من الاستنكارات من قبل الحكومة والوزراء والشعب.
وتجدر الإشارة ان هذه ليست المرة الأولى يتعرض فيها جندي درزي اثناء خدمته الاجبارية لمواقف حرجة والسخرية منه وأهانته ووصفه بالخائن، كلب، إرهابي.
وعلى سبيل المثال، اذكر حادثة رفض أحد الجنود اليهود النوم في نفس الغرفة مع جندي درزي يخدم معه وإرغامه على مغادرته الغرفة تحت تهديد السلاح.
وحادثة أخرى حيث طلب من جندي درزي تنظيف المرحاض وعند رفضه منع من دخول غرفة الطعام وتم منعه من الاكل لمدة ثلاثة أيام.
وحادثة منع ثلاثة جنود من دخول المفاعل النووية في ديمونا خلال خدمتهم وإدخال زملائهم من الجنود اليهود، والقائمة طويلة.
لا يختلف عاقلان ان الطائفة الدرزية دفعت وتدفع ثمنا باهظا في مواقف وميادين ومجالات ال حياة على اختلافها في مقدمتها مصادرة أراضيها، سن قانون كامنتس العنصري.
عدم معالجة مشاكل الجنود والقرى الدرزية وتطويرها وحصولها على ابسط الخدمات والحقوق وتسلمنا للأمر الواقع اللعب بمشاعرنا والضحك علينا بتصريح او بوعد.

تعقيبات:
الرئيس الروحي للطائفة الدرزية، فضيلة الشيخ موفق طريف

صرح لي في حديث انه أجرى مكالمة هاتفية شديدة اللهجة مع قائد الأركان، أعرب فيها عن غضبه وخيبة امله واستنكاره لتكرار مثل هذه الاحداث بحق الجنود الدروز الذين يقومون بواجبهم على أحسن وجه، حيث أكد بدوره انه سيعالج الموضوع على اعلى المستويات واستخلاص العبر.

نائب رئيس الكنيست، عضو الكنيست حمد عمار
بعث برسالة الى وزير الدفاع بني غانتس جاء فيها، انه أصيب بالهلع وخيبة الأمل عندما سمع عن هذه الحادثة وكيف للمسؤولين الذين تم اعلانهم عن الحادثة لم يجروا أي تحقيق فوري وفضلوا السكوت رغم حساسية وخطورة هذا التصرف والبعيد كل البعد عن القيم والأخلاق.
مؤكدا تفاني وإخلاص أبناء الطائفة بتأدية خدمتهم وولائهم مقدرا ومثمنا عاليا الجندي الذي ألقى محاضرة لزملائه في الدورة عن الدروز دورهم ومسيرتهم المشرفة.
وطالبه بأجراء تحقيق جدري واتخاذ كافة الإجراءات بحق الفاعلين وتجريدهم من رتبهم.

اما الوزير السابق أيوب القرى ادلى لزاوية رماح بما يلي
نحن لسنا ضيوف في هذه البلاد لنا حقوق ونحن أصحاب ملك لنا ماضي وحاضر ومستقبل ولا يستطيع أحد محو تاريخنا وماضينا ومواقفنا المشرفة.
استنكر هذا العمل الجبان النابع عن غباء وعدم المسؤولية ونطالب بأجراء تحقيق الفوري حتى إيجاد الضالعين ومعاقبتهم.

رماح تؤكد ان الطائفة الدرزية كانت ولا زالت لعبة شطرنج وأداة لاستغلالها وكنت قد ذكرت وتطرقت في مقالتي الطائفة المعروفية عربا في الحقوق، يهودا في الواجبات.
وفي مقالة أخرى حلف دم ام حلف ندم.
أترك للقارئ ان يحكم...

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com   

كلمات دلالية