جامعات / مدارسStudents

طلاب دير الأسد أبطال العالم في الروبوتيكا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

طلاب دير الأسد أبطال العالم في الروبوتيكا


اقدم مجلس دير الأسد المحلي على تكريم طلّاب المدرسة الشاملة "المرحلة الإعدادية"  الذين سطروا إنجازًا تاريخيًّا بحصولهم على المرتبة الرابعة عالميا في بطولة مهندسي الروبوتيكا للشباب.

وقد تنافس الطلاب مع مجموعات طلّاب من 24 دولة مشاركة من مختلف أنحاء العالم.

تشكّلت المجموعة من 5 طلاب وهم :

١. جواد خالد صافي طه.

٢. محمد عثمان.

٣. ابراهيم صالح ابراهيم أسدي.

٤. مريان زياد عثمان.

٥. علي إعمر عمر .

بإنجازهم هذا، يضع طلاب مدرسة دير الأسد الشاملة والمجتمع العربيّ على قمّة الخارطة العالميّة التكنولوجيّة بعد حصولهم على مرتبة البطولة المشرفة، وحصولهم العام المنصرم على المرتبة الأولى في المسابقة لمشروع توليد الطاقة التي أقيمت في تل أبيب

رئيس المجلس المحلي احمد ذباح أثنى على هذا الإنجاز الكبير من الناحيتين العلمية والتكنولوجية ، وأضاف ، كنا في ترقّب نّتائج المسابقة على أحرّ من الجمر ، وقال:"لقد مررنا بفترة صعبة ومتعبة جدًا بفترة الكورونا إلا أن انجازات الطلاب  تنسينا كلّ الصعوبات ونفخر بهذا الجهد والإنجاز ، وأضاف ، أبناؤنا الطلاب الفائزين هم فخر لكلّ العالم ، بمعدّات متواضعة يحقّقون المستحيل ويحقّقون حلم كل والد ووالدة ب مشاهدة ابنهم بطلًا للعالم ومتألّقًا في الروبوتيكا". وتوجه بالشكر الجزيل لإدارة وومربي ومرشدي المدرسة الشاملة على عملهم الدّؤوب والدّائم لنجاح طلّابنا".

وفي حديث لنا مع المربية نهاية ذباح، مديرة المدرسة، قالت ، هذا يوم تاريخي ، إنجاز طلّابنا لا يمكن أن تصفه الكلمات، لقد سطّروا التّاريخ بكلمات ذهبيّة بعد مجهود جبّار وكبير وبعد سهر الأيّام والليالي في البحث والبناء والبرمجة.

وأضافت "عملنا كثيرًا على الجانبين العلمي والنّفسيّ وعلى تحفيز الطّلّاب، لذا لم نتفاجأ من النّتيجة بالرّغم من شراسة المنافسة ومواجهة حيتان التّكنولوجية كالصّين،  الولايات المتّحدة،  كوريا وغيرها. إنّني فخورة جدًا.

أما المربية والمرشدة نجاح أبو يونس والتي رافقت الطّلّاب قالت ، إنّ ما حقّقه الطّلّاب في هذه المسابقة لا يمكن أن تحقّقه سنوات دراسيّة،  لاحظنا انقلاب وثورة في شخصيّة طلّابنا وتأثير إيجابيّ غير عاديّ ،  فما بالكم إذا تكلّلت بالفوز ببطولة العالم ، أشكر المجلس المحلي وإدارة المدرسة ، ونهدي هذا النجاح والإنجاز لأهالي دير الأسد بشكل عام ولذوي الطلاب بشكل خاص..

كل التحية لأبطال دير الأسد طلابنا الموهوبين والمتميزين.

كلمات دلالية