أخبارNews & Politics

حماس تعلق على قرار المحكمة الجنائية الدولية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حماس تعليقًا على قرار المحكمة الجنائية الدولية: الشعب الفلسطيني يتطلع ليوم محاكمة الاحتلال


في أعقاب قرار المحكمة الجنائية الدولية، الجمعة، بإقرارها بالولاية القضائية على الأراضي الفلسطينية، علّقت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بالقول إنّ "شعبنا الفلسطيني يتطلع إلى اليوم الذي يتم فيه محاكمة الاحتلال وقادته على الجرائم التي ارتكبوها ضد الشعب الفلسطيني".


أرشيف رويترز

وجاء في تصريح على لسان رئيس الدائرة الإعلامية في الحركة بالخارج، رأفت مرة، إنّ :"أي قرار ذات طابع قانوني دولي يؤدي إلى دعم حقوق الشعب الفلسطيني والدفاع عن حريته وتوفير العدالة له هو قرار مناسب يتماشى مع القيم الانسانية ومواثيق حقوق الانسان ومبدأ حماية المدنيين تحت الاحتلال ومحاكمة مجرمي الحرب".

ودعت حماس إلى لـ "استخدام كل الوسائل التي تؤدي الى وقف الإرهاب والجرائم الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني وإلى توفير العدالة للشعب الذي عانى منذ أكثر من 70 عاماً من ظلم وإرهاب الاحتلال"، بحسب حماس.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية: إن "الكيان الصهيوني وقادته مارسوا الإرهاب المنظم ضد الشعب الفلسطيني وسلبوا حقه وارتكبوا ابشع الجرائم، ووجدوا في الصمت الدولي أحيانا كثيرة مبررا للاستمرار في ممارساتهم الاجرامية ضد الفلسطينيين". وأضافت حماس: "أننا على ثقة أن أي محكمة تتمتع بالنزاهة والعدالة والمهنية سوف تكون إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه"، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: