أخبارNews & Politics

تشكّل سيول وإغلاق شوارع في البلاد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تشكّل سيول وإغلاق شوارع في أعقاب الأحوال الجويّة العاصفة والماطرة

في الفيديو| تساقط البرد بقوة في منطقة القدس


تشهد البلاد أجواء عاصفة وماطرة منذ منتصف الليلة واشتدت تأثير المنخفض الجوي بعد ظهر اليوم الخميس، لتشهد مختلف مناطق البلاد تساقط أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ورياحًا قوية اضافة الى تساقط زخات بَرد قوية على بعض المناطق.

وكانت قد اعلنت الشرطة عن إغلاق عدد من الوشارع في البلاد في أعقاب تشكّل سيول وفيضانات، ومنها شارع 25 في النقب بالقرب من مفرق العربة وشوارع في مدينة القدس التي تشهد تساقط أمطار غزية وزخات برد قوية.

هذا، وناشدت جهات الطوارئ والإنقاذ المختلفة جمهور المواطنين بتوخّي الحيطة والحذر خصوصًا عند القيادة، وتجنّب دخول مسارات المياه والوديان، حيث من المتوقّع تشكّل سيول في عدد من المناطق، خصوصًا في جنوبي البلاد.

تصوير الشرطة

وبحسب الأرصاد الجويّة فإنّه في ساعات الليل يطرأ انخفاض اضافي على درجات الحرارة مع أجواء باردة نسبياً، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات محلية متفرقة من الأمطار، وتكون الرياح جنوبية شرقية تتحول الى شمالية غربية مع هبات نشطة أحياناً.

أمّا يوم غدٍ الجمعة فيطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة التي تكون حول معدلاتها السنوية، وتسود أجواء باردة نسبياً في مختلف المناطق عدا الأغوار والبحر الميت، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات محلية متفرقة على فترات في مناطق مختلفة من البلاد، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة نسبياً الى باردة في مختلف المناطق.


البرد في منطقة القدس اليوم

إقرا ايضا في هذا السياق: