الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

نتنياهو يعلن عن تأسيس وحدة سيف لمحاربة الجريمة في المجتمع العربي ويعتذر لعائلة حجازي من طمرة

منى عرموش -
نُشر: 03/02/21 19:51,  حُتلن: 08:34

كشف مساء الاربعاء، رئيس الوزراء نتنياهو  في مقر قيادة الشرطة عن خطته لمكافحة الإجرام في المجتمع العربي. حيث أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أنه تم تعيين الرئيس السابق لـمصلحة السجون، المشرف المتقاعد أهارون فرانكو ، كمدير مشروع للقضاء على الجريمة في المجتمع العربي. وقال نتانياهو "لديه خبرة مهنية غنية جدا وله علاقات مع القادة العرب". كما قدم كل من نتنياهو والوزير اوحانا والمفوض العام للشرطة التعازي والاسف لعائلة حجازي اثر مقتل ابنها احمد في تبادل اطلاق نار قبل عدة أيام في مدينة طمرة.

وقدم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الخطة برفقة وزير الأمن الداخلي أمير أوحانا. وبحسب الخطة المعروضة قال نتنياهو:" سيتم استثمار حوالي 100 مليون شيكل في عملية جمع الأسلحة وإنشاء مؤسسات مكافحة العنف ومراكز شرطة و50 مليون شيكل لاقامة وحدة جديدة في الشرطة حيث ستعمل بكل قوة لمكافحة كافة ظواهر العنف والعنف والجريمة في المجتمع العربي".  

كما أعلن رئيس مجلس الوزراء أنه سيشكل لجنة وزارية خاصة برئاسته وتنعقد بشكل دوري على حد تعبيره. وطمأن نتنياهو المواطنين العرب قائلا "أنا شخصيا ملتزم بتنفيذ هذه الخطط التي توفر فرصة لإحداث ثورة". واضاف ان "الخطة الفورية تشمل جمع الاسلحة وبناء مراكز للشرطة واقامة مؤسسات. كما وصف الأحداث الإجرامية في المجتمع العربي بـ "الإرهاب" ، وقال إنه يجب محاربتها ومحاربة الإرهاب ، وأعرب عن تعازيه لأسرة أحمد حجازي.

كما أشار وزير الأمن الداخلي أمير أوحانا إلى مقتل حجازي ، وقال إن "مجموعة من المجرمين وصلت بهدف ارتكاب عمل إجرامي ، وامرهما شرطيان بالتوقف، لكنهم فتحوا أسلحة آلية على رجال الشرطة ، وأعقب ذلك اصابة اثنان منها. واحد توغي وجرح الاخر ونجح الثالث في الهرب ولسوء الحظ قتل الطالب الجامعي احمد حجازي ولا نعلم في هذه المرحلة من اي جهة اصيب ".

كما وقال مفوض الشرطة كوبي شبتاي“أشارك من صميم قلبي حزن وألم وفاة أحمد حجازي. وقال: "لقد دخل في ساحة قتال ، حيث أطلق مجرمون جامحون النار على رجال الشرطة".

واعلن المفوض ووزير الأمن الداخلي عن إنشاء قسم جديد للشرطة باسم "سيف" ، وسيكون دوره العمل ضد الجريمة في المجتمع العربي ، برئاسة اللواء جمال حكروش، الذي يشغل حالياً منصب مدير تحسين خدمات الشرطة في البلدات العربية.

وأوضح ساتورن أن "الهدف هو تعزيز الثقة والسماح للأطفال بالتجول في الشوارع بأمان". "لهذا السبب من المهم للغاية بالنسبة لنا أن نتواصل مع السلطات ورؤساء المجتمع ، لفهم ترتيب الأولويات مثل أولئك الذين يمثلون المجتمع العربي."الهدف هو تعزيز الثقة والسماح للأطفال بالتجول في الشوارع بأمان " بحسب ما قاله شبتاي. "لهذا السبب من المهم للغاية بالنسبة لنا أن نتواصل مع السلطات ورؤساء المجتمع ، لفهم ترتيب الأولويات وقيادة المجتمع العربي.  كما سننشئ مجلس إدارة مدني يضم شخصيات بارزة من المجتمع العربي. وسيكون بمثابة هيئة استشارية للمفوض وسيديره اللواء حكروش ".

تعقيب مبادرات إبراهيم حول خطة نتانياهو لمكافحة الجريمة في المجتمع العربي:
الخطة التي عرضها رئيس الحكومة في المؤتمر الصحفي الاحتفالي هي بمثابة "قليل جداً، متأخر جداً". لا يمكن في الوضع الراهن الاكتفاء بالخطوات القليلة المقترحة، والانتظار نصف عام على الاقل للحصول على خطة شاملة وواسعة. إقامة قسم خاص لمعالجة الجريمة المنظمة، جزءاً من وحدة 433, هي خطوة مطلوبة وصحيحة، ولكن الخطوات الفورية التي تم عرضها، وبالأخص الميزانية الضئيلة لها، لا تعطي حلولاً. محطات شرطة قليلة، مراكز اطفائية ومبانٍ للرفاه، بتكلفة 100 مليون شيكل ليس حلاً جاداً للعنف المستشري.عاماً ونصف انقضوا منذ تصريح رئيس الحكومة حول بلورة الخطة لمعالجة العنف والجريمة. وخلال هذا الوقت قتلوا 136 عربياً بسبب العنف والجريمة. وكما يبدو فإن العديد سيخسروا حياتهم أيضاً قبل تطبيق الخطة الشاملة الذي تعهد بها رئيس الحكومة مجدداً - اليوم.حقيقة أن اليوم أيضاً لا يوجد ميزانية هامة لمكافحة العنف هي فشلاً ذريعاً. والتصريحات اليوم يجب أن تقاس وفق إمتحان النتيجة:أقل أسلحة في الشوارع وأقل قتلى من المجتمع العربي، أكثر إعتقالات ولائحات اتهام ضد المجرمين، وحصول المواطنين العرب على خدمات متساوية وعادلة من الشرطة".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
244956.83
BTC
0.52
CNY