أخبارNews & Politics

تأجيل جلسة الحكومة لمناقشة تمديد الإغلاق
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تأجيل جلسة الحكومة لمناقشة تمديد الإغلاق بشكل مفاجئ: سيعلن عن موعد جديد لاحقًا


أعلن مساء اليوم الأربعاء بشكل مفاجئ عن تأجيل جلسة الحكومة الإسرائيلية المقررة لمناقشة تمديد الإغلاق، والتي كان من المفترض أن تنطلق عن الساعة 18:00 من مساء هذا اليوم، على ان يتمّ الإعلان عن موعد جديد لاحقًا.

وورد من مكتب رئيس الحكومة في رسالة للوزراء أنّ "التأجيل يأتي في أعقاب التشريعات الجارية في الكنيست، وسيتم الإبلاغ عن الموعد الجديد لاحقًا".


أرشيف رويترز

وكان من المقرر ان تناقش الحكومة مساء اليوم خلال الجلسة تمديد أو رفع الإغلاق العام المفروض على البلاد منذ أكثر من 3 أسابيع، في الوقت الذي تستمر فيه الخلافات بين الليكود ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو من جهة، وبين بيني غانتس وحزب "كاحول لافان" من جهة أخرى.

وتطالب وزارة الصحّة بتمديد الإغلاق حتى يوم الأحد القادم لمنتصف الليل، أي أن يبقى الإغلاق ساريًا ولا ينتهي صباح يوم الجمعة 05.02.21 كما هو مقرر.


صورة توضيحية - رويترز

وبموجب خطة الخروج من الإغلاق التي قدّمتها وزارة الصحّة، في حال تمّ تمديد الإغلاق حتى يوم الأحد، فإنّه سيتم فتح محلات العمل بحسب منظومة "واحد لواحد" أي استقبال زبون واحد في المكان (اي في محلات تصفيف الشعر وصالونات التجميل وما الى ذلك)، السماح بخدمات الاستلام "تيك أوي" من المطاعم، والسماح بفتح كافة أماكن العمل دون استقبال جمهور.
امّا بشأن فتح جهاز التعليم، فأوصت وزارة الصحّة باعادة فتح الروضات وطلاب صفوف اول حتى رابع وكذلك صفوف 11 و12 في البلدات الخضراء والصفراء فقط.

ولم يتضمن مخطط وزارة الصحّة فتح السوق والتجارة (المحلات والمراكز التجارية) خلال الأسبوع المقبل.

وبموجب توصيات وزارة الصحّة، فإنّ القيود المفروضة على التجمّعات ستبقى سارية، أي 5 أشخاص في مكان مغلق و10 أشخاص في مكان مفتوح.

وأعرب مسؤولون في وزارة الصحة عن قلقهم من رفع الإغلاق حتى في يوم الأحد، حتى أنّهم لم يؤكدوا أمر اعادة جهاز التعليم في الأسبوع المقبل، مشيرين الى أنّ الأمر قيد المناقشة والبحث!

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الإغلاق الحكومة