الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

اتفاقية عمل جماعية خاصة في مصنع حانيت للمعادن في شلومي‎

كل العرب
نُشر: 01/02/21 17:23,  حُتلن: 17:59

وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن الهستدروت، جاء فيه ما يلي:" توصلت الهستدروت في منطقة الجليل الغربي وادارة مصنع حانيتا للمعادن في شلومي ولجنة العاملين في المصنع، الى اتفاقية عمل جماعية خاصة تضمن شروط خروج ما يقارب 9 عمال الى التقاعد في اعقاب دمج التكنولوجيا والماكينات في قسم التغليف.

بموجب الاتفاقية، سيحصل الموظفين على منحة تقاعد بالإضافة إلى منحة أقدمية في العمل بقيمة 1600 دولار (لأولئك الذين كان من المفترض أن يكونوا مؤهلين للحصول على المنحة خلال العام التالي لتقاعدهم) وقسائم شراء. كما سيحصل العمال على القسم الثاني من المنحة المدفوعة كجزء من الاتفاقية الجماعية، اعتبارًا من شهر أغسطس الاخير. وعلى ضوء توقيع الاتفاقية، سيتم إلغاء النزاع العمالي في المصنع الذي أعلنته الهستدروت في تاريخ 13 يناير.
ويعمل في مصنع حانيتا للمعادن حوالي 160 عاملاً بموجب اتفاقية عمل جماعية. حيث يتخصص المصنع في إنتاج مجموعة متنوعة من أدوات التصنيع المخصصة لصناعة ومعالجة المعادن في إسرائيل وحول العالم.

وعقب رئيس منطقة الجليل الغربي في الهستدروت آشير شموئيلي: "حتى في هذه الفترة الصعبة، صممنا على أن يحصل العمال المتقاعدين على تعويضات إضافية حتى عندما يجلسون في منزلهم وضمان عدم تعرضهم للأذى. لقد ناضلنا من أجل ذلك ويسعدني أن أعضاء اللجنة المشتركة برئاسة جابي أسراف وموتي عيدن اتخذت قرارًا صائبًا بشأن هؤلاء العمال من اصحاب الاقدمية في العمل، الذين قضوا أفضل سنواتهم من أجل المصنع. شكري لرئيسة نعمات عوفرا الكيام كوهين، وسكرتير نقابة العاملين في صناعة المعادن في الجليل الغربي، مئير عزرا، ولجنة العمال برئاسة أيمن فلاح، وكذلك لإدارة المصنع، التي فهمت أن هؤلاء العمال المخضرمين يجب أن يخرجوا الى التقاعد بالاحترام الذي يستحقونه ".

اما جابي أسراف رئيس نقابة عمال الصناعة في الهستدروت فقال: "أرحب بإنجاز الاتفاق، الذي يثبت أنه من خلال الحوار يمكن التوصل إلى تفاهمات تمنع المس بعلاقات العمل".
وقال مئير عزرا سكرتير نقابة عمال صناعة المعادن بمنطقة الجليل الغربي: "الاتفاق يسمح للعمال الذين بنوا المصنع بالخروج الى التقاعد بكرامة واحترام. ويسعدني أننا توصلنا إلى هذه الاتفاقيات".

وعقب رئيس لجنة عمال المصنع أيمن فلاح على هذه الاتفاقية قائلا: "من الصعب عليا فراق العمال، لكننا بذلنا قصارى جهدنا من أجلهم وتوصلنا إلى اتفاق أفضل وأكثر احتراما لهم. أشكر أشير شموئيلي وجابي أسراف على جهودهما، وكذلك لإدارة المصنع ، والتي من خلال التفاوض معها تمكنا من الوصول إلى أفضل اتفاق"، الى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
257334.22
BTC
0.51
CNY