أخبارNews & Politics

علي سلام يعلن دعمه للقائمة العربية الموحدة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

علي سلام يعلن دعمه للقائمة العربية الموحدة : في حال عودة د. عباس للمشتركة لن أدعم أحد وسأعتزل السياسة


أكد رئيس بلدية الناصرة علي سلام في حديث مع كل العرب ، اليوم الأثنين، انه سيدعم القائمة العربية الموحدة في انتخابات الكنيست المقبلة في حال عدم عودتها للقائمة المشتركة.

رئيس بلدية الناصرة علي سلام
وقال علي سلام :" كنا نتمنى ان تستمر المشتركة بعد أن قمنا بدعمها ووصلت الى 15 مقعدًا ، لكن للأسف المشتركة لم تقدر هذا الدعم، لذلك انتهت المشتركة بعد عدم تلبيتها احتياجات الوسط العربي الذي كان يتأمل التغيير بعد الوصول لهذا العدد من المقاعد ، المشتركة تجاهلت البلدات العربية في فترة الكورونا ، نحن في بلدية الناصرة لسنا بحاجة لهم، لكن كنت اتوقع أن يقوموا بدعم المجالس والبلديات الاخرى وبحث احتياجات مدننا وقرانا في ظل هذه الازمة ، هذا يثبت كلامي في السابق عندما كنت اقول انهم 4 احزاب لكن دون تعاون واتفاق بين بعضهم البعض".

لم أعد نتنياهو
وردًا على سؤال كل العرب على وجهة علي سلام في الانتخابات المقبلة بعد زيارة نتنياهو للمدينة ، قال:" انا لم اعد نتنياهو، انا استقبلته ، انا اعلنها الان اني سأدعم القائمة الموحدة بعد خروجها من المشتركة وهناك حديث عن خروج الطيبي ايضًا، هناك رؤساء مجالس وبلديات سيدعمون الموحدة، نحن مع الموحدة قلبًا وقالبًا".

دخول ناصرتي للكنيست ما زال مبكرًا
وفي حال كان دعمه للقائمة الموحدة يتعلق بالمقعد المخصص لقائمة ناصرتي قال:" قائمة ناصرتي لو كانت معنية بخوض الانتخابات ستحصل على 5-6 مقاعد ، الجميع يعلم ان لدينا قاعدة جماهيرية واسعة في جميع البلدات العربية، لكن خوضنا لانتخابات الكنيست ما زال مبكرًا، نحن ندعم القائمة الموحدة وندعم جميع الشرفاء الذين سينضمون للقائمة بقيادة د.منصور عباس، يهمنا أن تحصل الموحدة على اكبر عدد من المقاعد ليكون لدينا تمثيل مشرف في الكنيست".

موقعي أهم من أكبر وزير
كما وتطرق سلام لاستطلاع الرأي الذي نُشر أمس وفيه لم تعبر القائمة الموحدة نسبة الحسم ، قائلًا:" سجل لديك أن الموحدة حتى الأن لديها 5-6 مقاعد، وفي حال حصل ما أفكر به ستحصل الموحدة على 9 مقاعد، طبعًا لن اترشح للكنيست، انا رئيس مدينة البشارة، أنا لست أقل من نتنياهو، موقعي أهم من أكبر وزير ، انا استغل موقعي في جميع أنحاء العالم واحظى باستقبال مميز لانني رئيس بلدية الناصرة ، لا افكر أن اكون بالكنيست ، انا غير مبني للكنيست، انا احب أن ابقى مع شعبي والناس التي بحاجتي، انا ادعم الموحدة".

د. عباس لن يعود للمشتركة، السياسة كرامة واحترام
وعن المفاوضات التي ما زالت جارية لعودة الموحدة للمشتركة قال علي سلام:" في حال عودة د. عباس للمشتركة يجب استقالة جميع السياسيين وانا اول شخص سأعتزل السياسة ، السياسة كرامة واحترام ، اذا عاد عباس للمشتركة سيقضي على نفسه وعلى القائمة الموحدة سياسيًا ، هناك التفاف كبير حول د. عباس وسيخوض الانتخابات بعيدًا عن المشتركة، نحن ندعمه لكن بشرط ان يكون سلام بعد الانتخابات ، لا يهم من سيكون رئيس الحكومة، هدفنا هو السلام ، ونكون باتصال مع اخانا وصديقنا رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لنصل الى اتفاقية سلام عادل، منذ عام 1948 نحن ندفع الثمن وحان الاوان ان نعيش بسلام".

إقرا ايضا في هذا السياق: