أخبارNews & Politics

الشرطة: ضبط عشرات الاسلحة في الشمال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الشرطة: ضبط عشرات الاسلحة منذ بداية العام في منطقة الشمال وتقديم 33 لائحة اتهام


وصل الى موقع كل العرب بيان جاء فيه:" افتتحت الشرطة في الشمال، الشهر الأول من عام 2021 بحجم مضبوطات أسلحة أعلى بنسبة 40% من معدل عام 2020. حيث تم ضبط 52 مسدسا وبندقية وعشرات القنابل والعبوات الناسفة والزجاجات الحارقة والالاف من الذخيرة. وتم تقديم لوائح اتهام بحق 33 مشتبها بحيازة وتجارة الاسلحة".

واضاف البيان:"هذا النشاط المكثف هو جزء من سياسة قائد لواء الشمال- "تجفيف المستنقع بدلاً من اصطياد البعوض" والذي يركز على القاء القبض على المشتبهين بالاتجار بالاسلحة غير القانونية والوسائل القتالية  وليس فقط ضبط الاسلحة. في اطار تطبيق السياسة يعمل افراد الشرطة في البلدات وضواحيها ويقومون بنشاط سري وعلني لرصد تجار الاسلحة ومسار التهريب والمشتبهين بحيازة واستخدام السلاح غير القانوني. كما وينتشر افراد الشرطة داخل وخارج البلدات للرد السريع على كل حالة او حادثة اطلاق نار لالقاء القبض على المشتبهين".
وجاء في البيان:" في إحدى الحالات ، تلقت شرطة إسرائيل بلاغاً عن حادثة إطلاق نار في قرية يافة الناصرة ، حيث هرعت قوات من عناصر حرس الحدود إلى مكان الحادث وعثرت على سيارة هربت من المكان، وبعدها هرب السائق منها على الاقدام وتم ضبط مسدس خلال هروبه. وكشف التحقيق أن الذخيرة التي تم ضبطها في مكان إطلاق النار تطابق المسدس. وتم تقديم لائحة اتهام ضده". وفي حادثة اخرى تم ضبط قنبلة داخل مطبخ منزل في بلدة الشبلي، وتم اعتقال رجل وتقديم لائحة اتهام بحقه".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الشرطة أسلحة