فنانين

حكم بالسجن على المغربية دنيا بطمة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حكم بالسجن على المغربية دنيا بطمة


تواجه المغنية المغربية دنيا بطمة حكمًا بالسجن الفعلي بعد إدانتها بقضية ابتزاز مشاهير عبر الانترنت. وفي التفاصيل فقد أعلنت محكمة الاستئناف (درجة ثانية) في مدينة مراكش، الأربعاء، عن حكمها برفع العقوبة الابتدائية الصادرة في حق بطمة من ثمانية أشهر إلى سنة سجنًا نافذا وغرامة قدرها عشرة آلاف درهم (1118 دولارا أميركيًا) وذلك بعد إدانتها في قضية حساب “حمزة مون بيبي” الذي كان يبتز المشاهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


دنيا بطمة

وقررت المحكمة خفض العقوبة السجنية الصادرة في حق المتهمة عائشة عياش إلى سنة واحدة بدلاً من عام ونصف العام، فيما أيدت الحكم الابتدائي في حق كل من ابتسام باطمة شقيقة دنيا بالسجن عام، وصوفيا شاكيري عشرة أشهر.

نذكر أن المحكمة الابتدائية في مراكش كانت قد اتهمت في صيف 2020 دنيا بطمة ”ببث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بال حياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد.

وكانت القضية قد خرجت الى العلن مطلع عام 2020 بعدما تقدم المركز المغربي لحقوق الإنسان بشكوى قضائية بعد تلقيه شكاوى بشأن ابتزاز وتهديد وتشويه سمعة مشاهير وشخصيات معروفة.

إقرا ايضا في هذا السياق: