أخبارNews & Politics

المحامي د. قيس ناصر يحاضر لمؤسسات دولية عن قانون كامنتس وتأثيره على حياة الفلسطينيين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

المحامي د. قيس ناصر يحاضر لمؤسسات دولية عن قانون كامنتس وتأثيره على حياة الفلسطينيين


بدعوة من المجلس النرويجي للاجئين NRC، قدم المحامي د. قيس ناصر اليوم محاضرة واسعة باللغة الانجليزية عن التعديل 116 لقانون التنظيم والبناء المعروف بقانون كامنتس، وذلك للمؤسسات الحقوقية والدولية المختصة بشؤون الفلسطينيين في القدس الشرقية والضفة والخط الاخضر.

قدمت المحاضرة في اطار يوم دراسي واسع عقد عن بعد حول قضايا التخطيط والاستيطان في القدس الشرقية، نظمته مجموعة من المؤسسات الحقوقبة والدولية الفاعلة في القدس.

هذا وقد قدم المحامي د. قيس ناصر في محاضرته عرضا شاملا لقانون كامنتس واهدافه وتطبيقه على ارض الواقع، والاستراتيجيات التي يفعلها هذا القانون من اجل زيادة اوامر الهدم والترحيل وتضييق الخناق على الفلسطينيين والمساس بحقهم في العيش والمسكن والتطور وحتى حقهم في التوجه للمحاكم للطعن في اوامر الهدم.

اختتم المحامي د. قيس ناصر محاضرته بتوصيات هامة للتصدي لقانون كامنتس ولاجراءات الهدم والترحيل ضد الفلسطينيين، من خلال خطوات عملية على المستوى السياسي والبرلماني وعلى الصعيد القضائي والدولي، وطالب كل المؤسسات الدولية مواصلة عملها الهام لمساندة الفلسطينيين في القدس الشرقية امام مشاريع الهدم والترحيل الاقتلاع.

هذا وقد عبر المشاركون من المؤسسات الدولية عن تقديرهم للمحاضرة القيمة وناقشوا سبل اعداد برنامج عمل لمتابعة توصيات المحامي د. قيس ناصر.

كلمات دلالية