الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

مراسم تقليد رتبة لواء وتعيينات الجديدة لقادة شرطة اسرائيل

كل العرب
نُشر: 27/01/21 02:08,  حُتلن: 02:10

جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للاعلام العربي:"اجريت اليوم 26.01.2021 في وزارة الامن الداخلي مراسم تقليد رتبة لواء وتعيين قادة جدد للاولية والاقسام في شرطة اسرائيل.في ظل تفشي وباء الكورونا اجريت المراسم بشكل مختصر بمشاركة وزير الامن الداخلي، السيد امير اوحانا والمفوض العام للشرطة، يعقوب (كوبي) شبتاي".

هذا وقال وزير الامن الداخلي:"نحن نمر في فترة مليئة بالتحديات كجزء من دولة اسرائيل باسرها, والجهود المطلوبة منكم كشرطة إسرائيل عديدة ومعقدة. بين اياديكم تم إيداع وديعة غالية وهي: سلامة وامن الجمهور وخلال هذه الفترة - أيضًا صحة الجمهور. شرطة إسرائيل ملتزمة بحمايته على مدار ضالساعة، وأتوقع منها أن تفعل ذلك بعزم ومساواة وحكمة وتفهم ووفقًا للظروف على ارض الواقع.

الشرطة ملزمة بحكم دورها لتطبيق القانون والنظام. هذا ليس تطبيق للقانون ضد جمهور معين أو آخر بل انه تطبيق لصالح الجمهور. تطبيق القانون لانقاذ الحياة. لكي لا نشعر بألم الفقدان وبحزن العائلات التي فقدت أحباءها بسبب الفيروس. المواطنين هم ليسوا العدو. وافراد الشرطة بالتأكيد ليسوا العدو. لدينا عدو مشترك واحد فقط - وباء الكورونا.

نشاط الشرطة لمكافحة الجريمة والإرهاب وحوادث الطرق والاخلال بالنظام العام وكافة الاعتداءات على الارواح والممتلكات لم تقل بل انها آخذه في الازدياد. حسب الخطة التي وضعتها، فإن تركيز نشاط الشرطة في السنوات القادمة سيكون على التعامل مع ظواهر العنف والجريمة واستخدام السلاح غير القانوني والابتزاز بالتهديد في المجتمع العربي. على شرطة اسرائيل العمل بحزم وبيد من حديد لاحالة المشتبهين الذين يمسون بسلامة وامن المجتمع العربي الى العدالة بواسطة جميع الوسائل المتاحة امامها بموجب القانون.

ايها الضباط ترقيتكم وتعيينكم اليوم مهمة، فنجاح الشرطة سوف يتحقق وفق سبل وطرق تادية مهامكم ووفق الطريقة التي ستعملون بها. لقد تم اختياركم بعناية من بين عدد كبير من الضباط المتميزين. أتوقع منكم تخصيص جزء كبير من وقتكم للعمل في الميدان. قوموا بالوصول حتى اخر شرطي. إذا كان حال ابعد شرطي جيد - فسيكون حال الجميع جيدًا. تفقدوا نبض المؤسسة فان معرفة جميع المشاكل والتحديات عن قرب هي شروط لتحقيق وانجاز النجاح.

أتمنى لكم من اجلكم واجل جميع مواطني دولة إسرائيل أنه ابتداءًا من اليوم سيتم كتابة فصل جديد ورائع في سجلات تاريخ شرطة إسرائيل وسيقودها قادتها الذين يخرجون من هنا اليوم كل واحد في منصبة وسيقودها بآمان وبعين حادة وأذن صاغية وروح ثابتة نحو مستقبل جديد ونجاحات".

وقال المفوض العام للشرطة، يعقوب (كوبي) شبتاي:"تقف هنا نخبة من القادة الذين يعرفون كيف يقودوا المنظمة إلى الأمام بمهنية ووفق القيم والمبادئ. تم اختيار الضباط الجدد من بين العديد من الضباط المتميزون ليستلموا القيادة ويحققوا رؤية وطريق شرطة إسرائيل. تقع علينا المسؤولية لقيادة الشرطة في هذه الفترة العصيبة. لدينا شرطة قوية ومستقلة التي تحافظ على المجتمع السليم وهي بمثابة المفتاح لجودة الحياة في الدولة، وعليها ملقاة مهمة ضمان الأمن الشخصي للمواطنين. لذلك نختار الضباط الأفضل لاستلام القيادة. فقط هكذا سنقدر ان نكون المحور الرئيسي للحفاظ على امن دولة اسرائيل. انا متأكد من اننا سنكون جهاز متماسك ذو هدف واحد الذي سيسمح لشرطة اسرائيل المضي قدما نحو الاهداف التي سنحددها، وخدمة الجمهور معا بأمانة".

"للاسف الشديد، شهدنا في الايام الاخيرة حوادث عنف وتصريحات قاسية وافتراءات ضدنا في عدد من الاحداث. ولكن من ناحية اخرى ، هناك ايضا بعض التصريحات الايجابية التي تقوينا والتي تثير الفخر والتفاهم والتأييد. انا اوضح كما وضحت في السابق, لا مكان لاعمال العنف الموجهه ضد افراد الشرطة ولن يمر اي نهج بالعنف ضد افراد الشرطة مر الكرام. هذه أيضًا فرصة لي للتعبير عن تقديري الكبير والعميق للعمل المتفاني للقادة وافراد الشرطة. إنني أؤيدكم وأشد على ايديكم لاستمرار النشاط لضمان حياتنا جميعاً".

كما يلي اسماء الضباط الذين تمت ترقيتهم والذين تم تعيينهم كقادة شرطة اسرائيل ونبذة عن حياتهم:

-اللواء دافيد بيتان (61عام), يعمل حالياً كقائد لواء تل ابيب تم تعيينه كنائب المفوض العام للشرطة. حاصل على اللقب الاول في التربية ولقب اول في العلوم السياسية ولقب اول في الحقوق ولقب ثاني في التربية. شغر عدة مناصب منها: قائد لواء الجنوب وقائد شعبة التخطيط اللوجيستي ونائب قائد لواء الجنوب وقائد مركز الارشاد في نيعوريم.

-اللواء عميحاي ايشيد (54عام), يعمل حالياً كقائد لواء المركز وتم تعيينه قائد لواء تل ابيب.حاصل على اللقب الاول في ادارة الاعمال واللقب الثاني في تاريخ الشرق الاوسط, شغر عدة مناصب منها: نائب قائد القدس وقائد مركز الارشاد في نيعوريم وقائد دورة القيادة في الكلية الوطنية للشرطة وقائد مركز شرطة نتانيا.

-اللواء موشيه بريكيت (54 عام), يعمل حاليا كقائد لواء يهودا والسامرة وسيتم تعيينه قائد لواء المركز.
حاصل على اللقب الاول في علوم الاسلام والشرق الاوسط واللقب الثاني في علم الاجرام. شغر عدة مناصب منها: المستشار الامني لوزير الامن الداخلي وقائد شعبة الشرطة والجمهور وقائد مديرية دافيد.

-اللواء بيريتس عامار (59 عام), يعمل حاليا كقائد للواء الساحل وسيتم تعيينه قائد لواء الجنوب. حاصل على اللقب الاول في التربية واللقب الثاني في ادارة التربية. شغر عدة مناصب منها: نائب قائد لواء الجنوب, قائد مديرية النقب وقائد الانشطة لواء الجنوب ونائب قائد لواء النقب.

-اللواء يورام سوفير (56 عام) يعمل حالياً كقائد للواء الجنوب وسيتم تعيينه قائد لواء الساحل. حاصل على اللقب الاول والثاني في علوم اجتماعية. شغر عدة مناصب منها: نائب قائد لواء يهودا والسامرة, رئيس مديرية القطار, قائد كلية الشرطة وقائد مديرية لاخيش.

-العميد دورون تورجمان (51 عام), يعمل اليوم كقائد لمديرية كيديم حيث ستتم ترقيته الى رتبه لواء وسيتم تعيينه قائد لواء القدس. حاصل على اللقب الاول في التاريخ والثاني في ادارة الاعمال. شغر عدة مناصب منها: قائد مديرية داود وقائد مركز شرطة نتانيا وقائد مركز شرطة اللد.

-العميد امير كوهين (50 عام) يعمل حالياً كقائد لشعبة الارشاد، تمت ترقيته الى رتبه لواء وتم تعيينه قائد لحرس الحدود. حاصل على اللقب الاول في العلوم الاجتماعية والثاني في ادارة الاعمال. شغر عدة مناصب منها: قائد مديرية مطار بن غوريون, قائد قسم الانشطة في حرس الحدود ونائب قائد مديرية الشمال في حرس الحدود.

-العميد عوزي ليفي(62 عام), يعمل حالياً كنائب لقائد حرس الحدود تمت ترقيته الى رتبه لواء وتم تعيينه قائد لواء يهودا والسامرة. حاصل على اللقب الاول في ادارة الاعمال والثاني في علم الدين اليهودي. شغر عدة مناصب منها: قائد مديرية لاخيش في شرطة الحدود وقائد مديرية الشمال في شرطة الحدود ونائب قائد مديرية يهودا والسامرة في شرطة الحدود وقائد وحدة المستعربين في يهودا والسامرة.

-العميد بوعاز جولدبيرغ (57 عام), يعمل حالياً كنائب لقائد شرطة المرور، تمت ترقيته الى رتبه لواء وتم تعيينه قائد شعبة الموارد البشرية. حاصل على اللقب الاول في العلوم السياسية والثاني في علوم الاداب والمجتمع. شغر عدة مناصب منها: قائد وحدة ماتبا ونائب مديرية الساحل قائد مركز شرطة الخضيرة.

-السيد داني كاريبو (56 عام) الذي يعمل في منصب نائب المدير العام ورئيس شعبة التخطيط والميزانية في وزارة الامن الداخلي سيتم تسلمه منصب القائم باعمال قائد شعبة التخطيط. حاصل على اللقب الاول في الاقتصاد والعلاقات الخارجية ولقب ثاني في السياسة العامة. شغر في السابق عدة مناصب منها: نائب قائد شعبة التخطيط والميزانية في مكتب الامن الداخلي ومناصب اخرى في شعبة الميزانيات في وزارة المالية ومعهد القدس لدراسة اسرائيل.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
258899.01
BTC
0.51
CNY