أخبارNews & Politics

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نقف مع تحالف قوي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نقف مع تحالف قوي يضم دولا عربية لمواجهة إيران


قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، اليوم الثلاثاء، إن "قوة الردع الإسرائيلية زادت في وجه الدول التي تهدد أمنها".

وأوضح في كلمة خلال مؤتمر معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي أن "هذه الدول ليست لها النية لشن هجمات ضدنا وكل عملياتها ضدنا تأتي في سياق الرد على نشاطات نقوم بها نحن".

كوخافي: توجه إيجابي نحو تهدئة في غزة | كل العرب

وأشار إلى أنه "في مواجهة المحور الشيعي الذي يمتد من إيران مرورا بالعراق وسوريا ولبنان تبلور تحالف إقليمي قوي يبدأ من اليونان وقبرص ومصر والأردن ودول الخليج العربي، حيث تقف دولة إسرائيل داخل هذا التحالف".

ولفت إلى أن تموضع محور إيران "يشهد تباطؤا داخل سوريا نتيجة للعمليات المتواصلة التي ننفذها مع باقي المؤسسات الأمنية، لكن هذا التموضع لم ينته ولا توجد لدى الإيرانيين النية لوقفه ولذلك نشاطاتنا ستتواصل".

وقال إن "إيران لا تعتبر مشكلة إسرائيلية فحسب بل مشكلة دولية لأنها تغذي الإرهاب في العالم عامة وفي الشرق الأوسط خاصة"، مضيفا أن "العودة إلى الاتفاق النووي لسنة 2015 أو حتى التوصل إلى اتفاق مشابه ومعدل سيكون اتفاقا سيئا على المستويين العملي والاستراتيجي، لذا يجب عدم السماح لذلك".

وأكد كوخافي أنه أصدر "تعليمات إلى جيش الدفاع لوضع عدد من الخطط العملياتية فيما يتعلق بإيران، غير أن قرار تنفيذها يبقى في يد المستوى السياسي بالطبع".

المصدر: RT

كلمات دلالية