أخبارNews & Politics

أكرم عكاوي: التطعيم هو الحل الأمثل للوقاية من كورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أكرم عكاوي: التطعيم هو الحل الأمثل للوقاية من فيروس كورونا

دعا أكرم عكاوي الناشط بالصحة العامة ورفع الحصانة الاجتماعية ومُرَكز طاقم الطوارئ الطبي الشيخ دنون، الناس تحمل المسؤولية الشخصية للحد من تفشي جائحة كورونا. قائلاً  ادعو افراد المجتمع بالمبادرة والتسجيل لأخد التطعيم المضاد لفيروس كورونا للحفاظ على سلامتكم وسلامة عائلتكم ومحيطكم المجتمعي ومواصلة الإلتزام بكافة الاجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة من وزارة الصحة والجهات المختصة حيث بات التطعيم الحل الأمثل للوقاية من فيروس كورونا والتصدي للجائحة ويعتبر وسيلة فعالة للحفاظ على صحة المجتمع لا سيما الأبحاث والدراسات التي اجريت على هذه اللقاحات المستخدمة في التطعيم كافية للتأكيد على مؤمونيتها وكذلك كفاءتها للوقاية من فيروس كورونا.
على الجميع أن يعي دور التطعيم المهم خلال هذه المرحلة من التعامل مع الفيروس للحد من انتشاره حيث يؤمن التطعيم المناعة لمتلقية والذي بدورة يعمل على حماية أسرته وحوله من الفيروس وبالتالي جميع افراد المجتمع. وهو واجب اجتماعي واخلاقي ودعم مساند لطواقم الطبية لتقليص عدد الاصابات وتحجيم انتشار الفيروس ورجوع الامور بإذن الله الى سالف عهدها والحياة الى طبيعتها.
وشدد على عدم الاستهتار واتمام الحجر الصحي وفق لتعليمات وزارة الصحة والجبهة الداخلية للطوارئ فإن كلّ من وصلته رسالة ليدخل الحجر الصحي أو من المفروض أن يكون بحجر صحي ولم يلتزم به فإنه يعرض نفسه للمساءلة القانونية ويساهم بتفشي العدوى ويهدد حياة الآخرين  .
وكل من تلقى رسالة بالخطء بسبب خلل تقني بامكانة تواصل مع وزارة الصحة رقم  5400* للاستفسار والإستئناف.
يذكر أن أكرم عكاوي يعمل مسؤول مجال الطب النووي بالمركز الطبي للجليل التابع لوزارة الصحة ومناوب متطوع بنجمة داوود الحمراء ومنقذ بوحدة الإنقاذ والبحث عن المفقودين ويتعامل مع الاصابات بفيروس كورونا على المستوى اليومي وما يقلقه الإرتفاع الحاد بعدد الاصابات وتدني نسبة متلقي اللقاح خصوصاً بالمجتمع العربي بالرغم كل الجهود المبذولة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كورونا