أخبارNews & Politics

كفرمندا: إتهام شاب بمضايقة رجال شرطة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كفرمندا: إتهام شاب بتنفيذ أعمال شغب ومضايقة رجال الشرطة خلال الأحداث في البلدة


قدمت اليوم الاثنين لائحة إتهام ضدّ شاب عشريني من كفرمندا وتنسب له فيها تهمة تنفيذ أعمال شغب ومضايقة رجل شرطة ومحاولة الاعتداء على رجل شرطة في ظرو خطيرة، وذلك خلال الأحداث العنيفة التي شهدتها البلدة يوم 13.01.2021، وتخللها القاء حجارة وألعاب نارية ومفرقعات، كما ورد في بيان صادر عن  الشرطة.


صورة من الأحداث

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي أنّه:"اليوم الاثنين 25.01.2021، قدمت النيابة العامة في حيفا لائحة اتهام ضد شاب بتهمة عرقلة عمل شرطي بظروف مشددة، والعبث بالنظام والاعتداء الجسدي على شرطي بظروف مشددة.
بداية القضية تعود الى ساعات متأخرة من يوم 13/1/20 في قرية مندا، حيث اندلع شجار شارك فيه عشرات الاشخاص. خلال الشجار، تم إطلاق الألعاب النارية بشكل مباشر ورشق الحجارة.

تم استدعاء قوات الشرطة إلى مكان الحادث وأثناء محاولات تفريق الحشد، أطلقت الألعاب النارية وألقيت زجاجات حارقة وحجارة نحو افراد الشرطة.
المشتبه به، الذي شارك في الشجار وأعمال الشغب، ألقى بجسم مشتعل على رجال الشرطة ، مشتبه كزجاجة حارقة ، حيث لم يصب بأعجوبة الشرطي الذي كان يقف على بعد أمتار قليلة من المشتبه. وبعد ذلك مباشرة ألقى المشتبه به حجرًا على الشرطي.

افراد الشرطة حددوا هوية المشتبه سكان كفرمندا ، في العشرينات من عمره. والقوا القبض عليه ومن ثم احالوه الى التحقيق في مركز شرطة ميسجاف"، كما ورد في بيان الشرطة.

وأضاف البيان:"خلال التحقيق ، جمع المحققون أدلة ضد المشتبه به ، وتم تمديد توقيفه من وقت لآخر في محكمة الصلح في عكا، لتقدم اليوم النيابة العامة في حيفا ضده لائحة اتهام بتهمة عرقلة عمل شرطي في ظروف مشددة ، وأعمال شغب ومحاولة الاعتداء على شرطي بظروف مشددة.

تواصل شرطة إسرائيل عملها الحازم ضد مظاهر العنف على مدار الساعة من أجل ضمان سلامة المواطنين الممتثلين للقانون. شرطة إسرائيل ترى بشدة اي اعتداء على افراد الشرطة وستعمل ضد أولئك الذين يسعون للإضرار بعمل الموظفين العموميين بهدف احالتهم الى العدالة"، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: