أخبارNews & Politics

دعوة لوقفة احتجاج على الاحداث في طرعان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الدعوة لوقفة احتجاجية على الاحداث الأخيرة في طرعان غدًا الثلاثاء


 شهدت بلدة طرعان هذا الأسبوع، احداث عنف جراء شجار عائلي مستمر منذ عام ونصف على خلفية ال انتخابات ال محلية ، حيث أصيب نهاية الاسبوع شاب باطلاق نار اضافة الى اضرار كبيرة في الممتلكات جراء القاء الحجارة وحرق المركبات والمنازل.
الشرطة بدورها أعلنت عن حملة اعتقالات واسعة، حيث تم اعتقال 145 مشتبهًا بالضلوع بأعمال العنف حسب بيان الشرطة صباح الأحد.


هدنة لمدة 3 أشهر
جاهات عديدة من البلدات المجاورة والوسط العربي تحاول التدخل منذ فترة، الا أن جاهة الصلح من وجهاء كفركنا، أعلنت أمس عن التوصل لهدنة لمدة 3 أشهر ، وجاء في  بيان لها مساء الاحد:" بسم الله الرحمن الرحيم "وَإِن جَنَحُوا لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ" صدق الله العظيم. بفضل الله وحمده أولا ثم بالنوايا الطيبة والصادقة لدى الطرفين آل عدوي وآل دحلة تم الليلة الأحد توكيل جاهة كفركنا توكيلا غير مشروط وموقعا خطيا من وجهاء العائلتين للوصول إلى صلح يطوي صفحة سوداء من تاريخ طرعان ويفتح صفحة جديدة بيضاء وسنعمل على أن يكون ذلك بأقرب وقت ممكن".

واضاف البيان:"كما والتزم الطرفان بهدنة شرف لمدة ثلاثة أشهر تشمل جميع أفراد العائلتين الكريمتين وتشمل وقف الكتابات على شبكات التواصل الاجتماعي. ومن خلال هذا البيان فإن كبار العائلتين يدعون شبابهم للالتزام بالهدنة واحترام ما التزم به كبارهم وسيتم محاسبة أي فرد يتسبب بأي خرق للهدنة، لأن عرفنا العربي يعتبر الهدنة فراشا للصلح وعهد ينبغي الوفاء به. وتؤكد جاهة كفركنا أنها ستتواصل مع كل الجاهات التي حاولت مشكورة الوصل إلى صلح في طرعان وستنسق معها مساعي الصلح".
الدعوة لوقفة احتجاجية حاشدة يوم الثلاثاء
كما خرج في اليومين الأخيرين مجموعة كبيرة من أهالي البلدة، يدعون لوقف العنف فورًا، معلنين عن حراك شعبي للوقوف أمام تدهور الحال، حيث جاء في بيان من الحراك الشبابي في طرعان:"الاهل في طرعان والحراك الشبابي يطلقون دعوه عامه للبلدات المجاورة ، للاصدقاء والمعارف ، الانسباء الاقارب لمشاركتهم غدا الثلاثاء في الوقفة الداعمه للصلح والنابذه للعنف الساعة الثالثة بعد الظهر . نهيب بكم اهلنا مشاركتنا مساعينا الهامه التي تصب في الصالح العام نامل تواجدكم غدا باذن الله".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
طرعان