أخبارNews & Politics

اسرائيل تفتتح رسميا سفارتها في ابو ظبي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اسرائيل تفتتح رسميا سفارتها في ابو ظبي وحكومة الإمارات تصادق على فتح سفارة لها في تل أبيب


أعلنت الحكومة الإماراتية، اليوم الأحد، مصادقتها على فتح سفارة إماراتية في إسرائيل في إطار معاهدة السلام المبرمة بين الطرفين.وذكر مجلس الوزراء الإماراتي، عبر حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، أنه صادق، خلال أول اجتماع عقده هذا العام وترأسه رئيس الحكومة، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، "على إنشاء سفارة لدولة الإمارات في تل أبيب في دولة إسرائيل".ويأتي هذا الإجراء في إطار تطبيق معاهدة السلام التاريخية التي وقعت عليها الإمارات وإسرائيل في 15 سبتمبر 2020 بالبيت الأبيض بوساطة إدارة الرئيس الأمريكي السباق، دونالد ترامب.

وفي هذا السياق تبادلت الإمارات وإسرائيل طلبات رسمية لفتح السفارات. وسبق أن كشفت مصادر مطلعة أن البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في أبو ظبي ستكون من أكبر سفارات إسرائيل في العالم.

وافتتحت السفارة الإسرائيلية في أبوظبي رسمياً ، بوصول ممثل الوفد الدبلوماسي الإسرائيلي إيتان نافيه. ستعمل السفارة في دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز العلاقات الكاملة بين الدول على جميع المستويات وتوسيع العلاقات مع الحكومة الإماراتية والهيئات الاقتصادية والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية ووسائل الإعلام وغيرها. وقال وزير الخارجية غابي اشكنازي: "أتمنى النجاح لإيتان ولكامل طاقم السفارة في خطواتهم الأولى ، وأنهم يسيرون باسم دولة إسرائيل في أبو ظبي". وأضاف أن "افتتاح الوفد سيمكن من توسيع العلاقات الثنائية بين إسرائيل والإمارات لتحقيق أقصى وسرعة للإمكانات الكامنة في هذه العلاقات".

كلمات دلالية