أخبارNews & Politics

رئيس الدولة يلتقي المفوض العام للشرطة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رئيس الدولة يلتقي المفوض العام للشرطة


جاء في بيان صادر عن ديوان رئيس الدولة / وشعبة الاعلام في شرطة إسرائيل:"على خلفية التوتر المتزايد في مراكز تطبيق القانون بشأن انظمة الطوارئ لمكافحة تفشي وباء الكورونا اجتمع فخامة رئيس الدولة لأول مرة مع المفوض العام الجديد لشرطة اسرائيل

فخامة رئيس الدولة قال:" نحن نثق بكم. اعتمد على قدرتكم لتطبيق القانون بحكمة وتفهم وحساسية - لقد حان الوقت لنطلب من جميع افراد شرطتنا التحلي بالصبر والتفهم. الشرطة لنا جميعًا ، حتى لأولئك الذين يعتقدون أن القرارات التي يتم اتخاذها غير مرضية ومنافية لارائهم".

"لن يكون هناك أي تسامح مع العنف من قبل أي شخص. الاحتجاج هو حق ضروري لا يمكننا ان ننستغني عنه ولكن يجب عدم انتهاكه بواسطة العنف"

على خلفية التوتر المتزايد في مراكز تطبيق القانون بشأن انظمة الطوارئ لمكافحة وباء الكورونا والتحديات التي تواجهها شرطة إسرائيل، التقى فخامة رئيس الدولة ريؤوفين (روبي) ريفلين لأول مرة مع المفوض العام الجديد للشرطة المفتش يعقوب (كوبي) شبتاي.
وعُقد الاجتماع في ديوان رئيس الدولة اليوم الأحد 11 يناير 24 كانون الثاني 2021.

"أنا سعيد جدا للاستقبلك هنا كمفوض عام ثابت للشرطة - لنا جميعا. هذه ليست أيامًا بسيطة عندما يتم استدعاء شرطتنا للقيام بمهام معقدة للغاية. نحن نثق بكم - نثق بقدرتكم على تنفيذ المهمة بحكمة وتفهم وحساسية. " هذا وقال فخامة رئيس الدولة للمفتش العام للشرطة :" انت المفوض العام لكافة اطياف الشعب في اسرائيل يهودا وعربا، سكان المدن والمناطق النائية انت مسؤول عن كافة الجمهور اتمنى لك نجاحاً كبيرًا وكلي ثقة بك وبافراد شرطتك"

كما أعرب رئيس الدولة عن شكره للقائم باعمال المفوض العام المنتهية ولايته اللواء موتي كوهين قائلاً: "هذه فرصة لاشكر باسمي وباسم شعب إسرائيل من شغر المنصب لمدة عامين وتقلد منصب المفوض العام بامتياز على الرغم من أنه كان يحمل لقب القائم باعمال المفوض العام ".

رئيس الدولة تطرق الى الأحداث التي وقعت في الأيام الأخيرة ، وقال: "حان الوقت لنطلب من كل رجال الشرطة ان يتحلوا بالصبر والتفهم، وفي نفس الوقت لن يكون هناك اي تهاون مع العنف من جانب أحد ، من كافة اطياف المجتمع الإسرائيلي. حق التعبير عن الرأي والتظاهر هي حق ضروري ولا يكمننا ان نتخلى عنها لكن ممنوع ان نحققها بواسطة النهج بالعنف". " انا اثق بك وبرجالك سيادة المفوض العام انكم قادون ان تواكبوا هذه الفترة لان ليس لدينا خيار اخر".

وتابع رئيس الدولة: "يجب على الشرطة أن تضمن تنفيذ وتطبيق قرارات الحكومة، وفي نفس الوقت عليها ان تفهم أن الجمهور حساس للغاية وأنهم يجب أن يكونوا حازمين من جهة وصبورون ومتسامحون من جهة أخرى. هذه ليست أيام سهلة ، الجمهور مضطرب والشرطة في المنتصف. في هذه الأيام ، يتوجب على الديمقراطية بإثبات نفسها ، أعلم أن ذلك ليس دائما من السهل على الشرطة. نحن محظوظون بأنك الرجل، ويسعدنا أن سلامتنا وأمننا بين يديك وبين أيادي الشرطة ، لأن هذه هي شرطتنا جميعًا. حتى أولئك الذين يعتقدون أن القرارات التي يتم اتخاذها لا ترضيهم".

شكر المفوض العام الجديد ، المفتش يعقوب (كوبي) شبتاي، رئيس الدولة السيد ريئوفين روبي ريفلين على الاستقبال وقال: "أرى المنصب كتأدية رسالة لشعب إسرائيل وأعد ببذل كل ما في وسعي لسد الشقوق والفجوات و في المجتمع. جزء كبير من عملنا هو معالجة المهام غير الشعبية والتي لا تحظى بتقدير علني. "لكنها مهمة لسلامة الجمهور وأمنه ومستقبله. يجب أن نكون قوة شرطية فعالة وعالية الجودة لتطبق القانون وفي نفس الوقت ان نشكل قوة مجتمعية. لدينا العديد من المهام والتحديات التي تنتظرنا وسنبذل قصارى جهدنا لمواجهتها باحترام من اجل مواطني إسرائيل".

تصوير : مارك نيمان

كلمات دلالية