أخبارNews & Politics

سخنين: جمع ما يقارب مليون شاقل لمساعدة اللاجئين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

سخنين: جمع ما يقارب مليون شاقل لمساعدة اللاجئين خلال يوم

نظمت الحركة الإسلامية في مدينة سخنين منذ فترة حملة لإغاثة اللاجئين السوريين والمحتاجين في قطاع غزة ، خصوصا الذين يقبعون في المخيمات ، واليوم السبت تم تنظيم حملة خاصة لجمع التبرعات على الشارع الرئيسي في سخنين والتي لاقت تجاوباً واسعاً من قبل المارة الذين لم يتوانوا عن مد أيديهم الى جيوبهم وإخراج ما تيسر من مال ، كصدقة جارية .
يشار الى ان التجاوب مع حملة التبرعات التي نظمت اليوم السبت فاقت جميع توقعات المنظمين ، حييث تم جمع مبلغ كبير يقدر بنحو مليون شاقل خلال يوم واحد فقط ، هذا ما أكده الشيخ علي أبو ريا ، امام مسجد النور في سخنين والذي أضاف في حديث لموقع كل العرب :" بصراحة لم نتوقع مثل هذا المبلغ في يوم واحد ، ما يقارب مليون شاقل فقط اليوم ، إضافة الى نصف مليون تم جمعها في وقت سابق ، نحن نعرف اهل سخنين تمام المعرفة ونعرف مدى حبهم للمساعدة ومد يد العون من حملات سابقة ، ولكن كان علينا ان نفتح لهم المجال ونتيح لهم الفرصة ".
وتابع الشيخ علي :" يقول رسولنا الكريم ، الخير فيا وفي امتي الى يوم القيامة ، وهذا الخير وجدناه اليوم في سخنين ، هذا البلد المعطاء ، وهذة فرصة لاتوجه لك من لم تتح له الفرصة بان يتبرع بالوصول الى مكان جمع التبرعات ، من اجل مساعدة إخواننا المسلمين المحتاجين ".
وفي حديث اخر مع خير الله شلاعطة ، مسؤول في الحركة الإسلامية في سخنين ، قال :" سخنين برجالها ونسائها ، شيوخها واطفالها ، هبت اليوم لمساعدة اللاجئين السوريين ، خصوصا في ظل انتشار الصور المؤلمة من مخيمات اللجوء حيث الأطفال بدون ماوى او ملابس ، وشيوخ يبكون مما الت اليه الأوضاع ".
وتابع :" انا متاكد من اننا جمعنا اكثر من نصف مليون شاقل ، وقد يفوق المبلغ الإجمالي للتبرعات في سخنين في اليومين الأخيرين المليون شاقل ، هذه فرصة لاشكر كل من تبرع وأتمنى من الله عز وجل ان يجزيه بدل المال صحة وسعادة ".

​​​​​​​

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سخنين