أخبارNews & Politics

قيادة حزب معا لعهد جديد تقوم بجولة ميدانية في النقب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فيديو وصور | قيادة حزب معا لعهد جديد تقوم بجولة ميدانية في النقب

قامت قيادة حزب "معا لعهد جديد"، برئاسة محمد دراوشة، بجولة ميدانية، اليوم السبت، في النقب – شملت بيت المرشح في الحزب د. علي الهزيّل في رهط، وبيت النائب السابق ورئيس الحزب الديمقراطي العربي طلب الصانع – الذي يدعم الحزب الجديد – وقرية العراقيب مسلوبة الإعتراف ومن ثمّ مسجد بئر السبع الأسير.
وقد شارك في الجولة رئيس الحزب محمد دراوشة، والمحامية إيمان غرّة-الملك، ود. علي الهزيّل وجريس مطر – رئيس مجلس عيلبون سابقا.
وقد شارك في الاجتماع الانتخابي العديد من القياديين من عرب النقب، من كافة المناطق، والذين أشاروا إلى أهمية وجود وجوه جديدة في الكنيست، مع طرح جديد يؤكد القومية الفلسطينية من جهة واحدة، والمواطنة الإسرائيلية الكاملة من جهة أخرى – لما في ذلك من أهمية في تحصيل الحقوق المدنية للمواطنين العرب.
وقال دراوشة في حديث لمراسل "كل العرب" إنّ "حزب معا لعهد جديد يأتي من أجل الشراكة التامة مع المواطنين العرب، الذي يئسوا من الطروحات التي لم تغيّر واقعهم، على أساس أن المواطن قبل كل شيء"، لافتا أن الحزب لا يأتي على حساب القائمة المشتركة – بل لجذب أصوات 60% من العرب الذين لا يدلون بأصواتهم، ومؤكدا أن الحزب لن يكون في المعارضة.
وأشار د. الهزيّل إلى الخطوط العريضة للحزب، لافتا إلى أهمية وضع هموم المواطن على رأس سلم أولوياته، فيما أشار مطر إلى "أننا جزء من المجتمع الفلسطيني ومواطنين في هذه الدولة، وأولويات المواطنين حيث شاركت في اجتماعات عمل ومظاهرات من أجل منع هدم البيوت وتوسعة الخرائط الهيكلية وغيرها من القضايا التي تهم المواطن العربي".
من جانبها، أشارت المحامية غرّة إلى أهمية بناء مستقبل للأطفال الذين سيترعرعون بعد سنوات وسيسألون القياديين ماذا فعلتم لنا وأكدت "نحن في حالة طوارئ" على خلفية حالات العنف المستشرية في مجتمعنا العربي.
وفي لقاء لهم مع الشيخ صياح الطوري في قرية العراقيب، أشاد رئيس الحزب بصمود الشيخ صياح على أرضه لافتا إلى أن العراقيب تحولت إلى رمز لهذا الصمود في العقد الأخير. وشارك (أبو عزيز) ضيوفه بقصة العراقيب ومن ثم قام عزيز صياح بتوزيع كتاب العراقيب على الوفد.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
معا لعهد جديد