أخبارNews & Politics

مسلسل الجريمة في المجتمع العربي مستمر!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

شلال الدم في المجتمع العربي: 11 قتيلًا في 22 يومًا ورؤساء سلطات محلية يستعدون للاستقالة

حتى صباح اليوم (السبت 23.01.2021) أحصت البلدات العربية في اسرائيل 10 قتلى إضافة الى قتيل آخر من جنين والذي لقي مصرعه في كفرقرع ليصبح العدد الإجمالي 11 قتيلًا

ناشد عدد من رؤساء السلطات العربية الى استقالة جماعية لرؤساء كافة البلدات والمدن العربية من اجل الضغط على الحكومة لفرض النظام والامن في بلداتهم

رئيس مجلس عارة عرعرة ورئيس اللجنة القطرية، المحامي مضر يونس، ورئيس بلدية أم الفحم، د. سمير صبحي محاميد، قد أعلنا عن نيّتها تقديم الاستقالة للحكومة يوم الأحد القريب


منذ بداية العام الجديد الذي لم نعش سوى أيامًا قليلة منه بعد، شهدنا ونشهد في كل يوم أحداث عنف مؤسفة ومؤلمة، ونوّدع شبابًا ورجالًا في جرائم قتل موجعة. وحتى صباح اليوم (السبت 23.01.2021) أحصت البلدات العربية في اسرائيل 10 قتلى إضافة الى قتيل آخر من جنين والذي لقي مصرعه في كفرقرع ليصبح العدد الإجمالي 11 قتيلًا. 


ضحايا الجرائم منذ بداية العام الحالي 2021

ضحايا العنف والجرائم منذ بداية العام الجديد 2021 هم:
- وسام رباح (21 عامًا) من جديدة المكر - قتل بإطلاق رصاص في الليلة الأولى من 2021.
- فواز دعاس (56 عامًا) من الطيرة توفي متأثرا بجراحه البالغة التي تعرّض لها إثر طعنه في شجار بمدينة الطيرة.
- عدنان وليد الرجبي، هيثم موسى الرجبي وشقيقه الدكتور عرفة الرجبي وايهاب الرجبي - 4 شبّان راحوا ضحية شجار دامٍ في كفر عقب- القدس.
- الشاب سليمان نزيه مصاروة (25 عامًا) من كفرقرع لقي مصرعه بإطلاق رصاص على سيارته في البلدة. وفي وقت لاحق أعلن عن وفاة الشاب ساهر حوشية من جنين متأثرا بجراحه التي أصيب بها بنفس الحادث.
- صائب عوض الله أبو حماد (في العشرينات من العمر) لقي حتفه اثر شجار مؤسف تم خلاله تبادل إطلاق النار في قرية دريجات في النقب .
- محمود مرار (67 عاما) من جلجولية تعرض لإطلاق نار في منطقة كفربرا في الـ20 من الشهر الجاري.
- الشاب محمد ناصر ابو جعو (21 عامًا) لقي مصرعه جرّاء تعرضه لاطلاق نار بالقرب من حي الميدان في مدينة أم الفحم أمس الجمعة.

استقالة جماعية!
وكخطوة احتجاجية، ناشد عدد من رؤساء السلطات العربية الى استقالة جماعية لرؤساء كافة البلدات والمدن العربية من اجل الضغط على الحكومة لفرض النظام والامن في بلداتهم، مشيرين إلى أنّه "لا نملك اجابات للمواطنين... علينا كسر حاجز الصمت والتحرك وعلى الشرطة أن تكشف عن المجرمين والقتلة وعلى الحكومة أن تجد حلولًا لجرائم القتل المتكررة والمستمرة".

وكان رئيس مجلس عارة عرعرة ورئيس اللجنة القطرية، المحامي مضر يونس، ورئيس بلدية أم الفحم، د. سمير صبحي محاميد، قد أعلنا عن نيّتها تقديم الاستقالة للحكومة يوم الأحد القريب. وقد اعرب عدد من رؤساء السلطات ال محلية العربية دعمهم لخطوة يونس ومحاميد ومنهم، رئيس مجلس قلنسوة عبد الباسط سلامة ورئيس مجلس جت المثلث خالد غرة.

 
مضر يونس وسمير محاميد

إقرا ايضا في هذا السياق: