أخبارNews & Politics

كفرقاسم: إتمام الصلح بين عائلتي جوابرة وابو ذيب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كفرقاسم إتمام مراسم الصلح بين ال جوابرة وال ابو ذيب

الرئيس عادل بدير: يمكننا قبر الخلافات في التراب وإعطاء ال حياة لشبابنا


تم عصر اليوم الجمعة في مبنى بلدية كفرقاسم وبحضور رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير وسامي عيسى رئيس بلدية كفرقاسم السابق ورئيس لجنة الصلح المصغرة ولجنة الصلح ال محلية برئاسة خميس ابو صعلوك واعضاءها مامون عامر , وعلي ابوسكيك , وموسى ابو زايد، بالآضافة الى الشيخ زياد عامر والشيخ عبد السميع وخالد فرج عيسى واعضاء ونواب رئيس بلدية كفرقاسم ومندوب الشرطة نبيه ووجهاء من عائلة الجوابرة وشخصيات اعتبارية .
هذا وتم التوقيع على اتمام مراسم الصلح بين عائلة ابو ذيب وعائلة الجوابرة من خلال التوقيع على اتفاقية صلح .


وكان اجتماع الصلح بض يافة بلدية كفرقاسم ورئيسها المحامي عادل بدير ومن ثم وبعد توقيع عائلة الحاج ابومحمد الجوابرة تم زيارة بيت علي الجوابرة واخوانه وهناك تم التوقيع على اتفاقية الاصلاح بين الأطراف , كما وكانت اللجنة قد قامت بدعوة عائلة ال ابو ذيب قبل ايام للتوقيع على الإتفاقية في مكتب السيد سامي عيسى , كما وقامت اللجنة ايضا بالذهاب الى السجن لتوقيع باقي الاطراف.. وبهذا تم التوقيع على صك الصلح من قبل الطرفين وعدد من الشهود الحاضرين ، كما كان هناك بعض الكلمات التي تضمن الخير في الاصلاح والتوفيق بين الناس وما له اجر من الله .
هذا وبسبب الظروف الحالية لم يتم تحديد مراسيم الصلح العامة الى ان تخرج البلاد من هذا الإغلاق بعدها سيتم تحديد ذلك . لهذا كانت المراسيم متواضعة ومحددة وفق التعليمات .
رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير " الحمد لله رب العالمين هذه الساعه التي انتظرتها كفرقاسم بكل اط يافه ا , هذا هو الامان الذي نسعى لتحقيقه دائما وابدا , نستطيع ان نقبر الخلافات وان لا نقبر شبابنا واولادنا , نعم اثني بالشكر لكل من ساهم في اتمام هذا الصلح ان كان من داخل كفرقاسم او من خارجها من شمال البلاد وجنوبها وحتى من مناطق السلطة الفلسطينة من وجهاء ورجال صلح بارك الله فيهم جميعا .كما واثنى بالشكر الى قائد شرطة كفرقاسم اساف دورون والى ممثل الشرطة الاخ نبيه على الدور الذي قاموا به من اجل اتمام هذا الصلح.


واسهب : اليوم كفرقاسم تبعث رساله الى كل المجتمع العربي " نستطيع وقف هذا النزيف اذا تحقق السعي والصدق في النوايا , وكفرقاسم اليوم تقول تعالوا جميعا لنوقف هذا النزيف وان نصدق القول والعمل وان نصدق النوايا من اجل مستقبل اولادنا .. اشكر وجهاء وشباب العائلتين على روح التعاون والمساندة وقد اثبتوا اليوم جميعا انه يمكننا ان نقبر الخلافات بدل ان نقبر شبابنا في التراب شكرا لكم جميعا وجعل الله بلادنا امنه ..
السيد سامي عيسى رئيس بلدية كفرقاسم السابق ورئيس اللجنة المصغرة للصلح اكد لنا في حديث معه اليوم " نزف لاهالي كفرقاسم هذه البشرى وان هذا الملف انتهى وأصبح من ورائنا , اليوم كفرقاسم تفتح عهد جديد وتوجه جديد , لكن هذا الانجاز كان له جنود احب ان اثني بالشكر لهم جميعا من رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير ومن رئيس لجنة الصلح السيد خميس ابو صلعوك والسيد مامون عامر والسيد علي ابو سكيك والسيد موسى ابو زايد والشيخ زياد والشيخ عبد السميع والاخ خالد وكل من عمل وساند ان كطان من هذا البلد او من مجتمعنا العربي من شمال البلاد الى جنوبها من وجهاء وشخصيات قيادية واخص بالذكر الاخوة من النقب والخليل . كما واشكر ممثل شرطة اسرائيل الاخ نبيه على ما قام ويقوم به من اجل مساندة هذا الملف .
البروفيسور ابراهيم ابو جابر : الحمد الله تم اليوم التوقيع على صك الصلح بين ال ابو جابر والجوابرة , هذا يوم مبارك لاعلان الصلح بين ابناء العائلة الواحدة . نشكر كل من ساند ودعم هذه الصلح من جبل الخليل ومن النقب ومن شمال البلاد . واخص بالذكر رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير والسيد سامي عيسى ولجنة الصلح المحلية بكل اعضاءها .. شكر لكل من شارك .. هذا يوم عرس لكفرقاسم .. مره اخرى اعيد واثني بالشكر لكل من ساعد وساند في اتمام هذا الصلح .. وان تكون ايامنا ايام خير وبركه ان شاء الله

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كفرقاسم