رياضة وشبابSports

مواسي: يجب إنهاء الدوري والإعداد للموسم المقبل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كورونا.. حسن مواسي: يجب إنهاء الدوري والإعداد للموسم المقبل


دعا الأستاذ حسن مواسي - مدير فريق إتحاد أبناء باقة الغرية، المتنافس في دوري الدرجة الثانية – المنطقة الشمالية "ب" لفرق المجموعة الثانية، دعا إلى إيقاف نشاط الدوري.

وأضاف الأستاذ حسن مواسي:"الغريب في الأمر أنه في الموسم المنصرم وفي نفس الفترة تقريبا، تبقت على نهاية الدوري 5 مباريات، عندما أعلن عن الإغلاق الأول، فعندها قام الإتحاد العام بالغاء الدوري وكل اجراءات الهبوط في جميع الدوريات، بينما في هذا الموسم لم تجر جميع الفرق في الدرجتين الثانية والثالثة حتى الآن أكثر من 4 مباريات ولم تتمرن ما يقارب السنة، وعلى الرغم من ذلك يصر المسؤولون في الاتحاد العام على تجديد الدوري بعد نهاية الإغلاق".
وأوضح:"حسب رأيي، من الناحية المهنية لكي تعود الفرق للعب فعليا في مباريات الدوري الرسمية، فعلى اللاعبين في كل فريق إجراء تدريبات ما يقارب الشهر لتجنب الإصابات الجسدية ولكسب لياقة بدنية ملائمة لإجراء مباراة كاملة.ونتيجة لذلك يتبقى شهران بأكملهما (آذار ونيسان) لإجراء دوري كامل بدلا من إجرائه في 8 اشهر كما هو في موسم طبيعي".
وإقترح:"يتبقى لدينا إما إجراء اغلب المباريات في وسط الاسبوع الأمر الذي سيعرض أغلب اللاعبين للإصابات وتعطيلهم عن اعمالهم وهذا غير منصف وغير رياضي وغير مهني. أما الحل الثاني إجراء المباريات المتبقية خلال شهري أيار وحزيران، علما أن الاتحاد العام يتجنب اللعب فيهما، بسبب درجات الحرارة العالية، الأمر الذي سيقلل من القيمة الرياضية للمباريات. ولن ننسى ان شهر رمضان المبارك في هذه السنة سيحل علينا في منتصف شهر نيسان حتى منتصف شهر أيار الامر الذي سيزيد صعوبة على الفرق العربية. فبرأيي يجب ايقاف الدوري والبدء بالتحضير للموسم المقبل، مع التمنيات بانتهاء جائحة الكورونا اللعينة، وتمنياتي للجميع بتخطي هذا الوباء عما قريب بصحة وعافية".

كلمات دلالية